التخطي إلى المحتوى
رسمياً هواوى تطلق نظام HongMeng المنافس لأندرويد الشهر القادم

كتب : أحمد سعيد

أعلنت شركة Huawei إطلاق نظام تشغيلها الجديد المنافس لأندرويد محليًا الشهر المقبل، وذلك بعد إعلان شركة  جوجل وقف ترخيص أندرويد ومنع شركة هواوى الصينية من استخدام النظام لاجهزتها.

وإعلن المسئول التنفيذى للشركة هواوى لموقع TechRadar إن نظام التشغيل الجديد، الذى يحمل اسم HongMeng، سيتم طرحه تجاريًا فى يونيو، وذلك قبل انتهاء المده التى حددتها جوجل لهواى وأشار ان هواوى كانت تدرك ان هذا الامر سيحدث وكانت تستعد لذلك وكان نظام التشغيل جاهزًا فى يناير 2018 وكانت هذه هى خطتنا البديلة”.

وأشار أن نظام التشغيل الجديد على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والسيارات المتصلة والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء، وجميع التطبيقات التى تعمل على نظام أندرويد من المتوقع أيضًا أن تعمل على نظام التشغيل الجديد.

وتأتى هذه الأخبار بعد أن أعلنت Google أنها ستحظر تحديثات Android على هواتف Huawei للامتثال لأمر أصدرته الحكومة الأمريكية بإدراج الشركة الصينية فى قائمة سوداء، كجزء من حرب تجارية مستمرة بين البلدين.

تم الإعلان عن الحظر فى البداية فى 20 مايو، لكن وزارة التجارة الأمريكية أعلنت لاحقًا عن فترة سماح مدتها 90 يومًا لشركة Huawei، لمنح المشغلين الوقت الكافى لاتخاذ الترتيبات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *