التخطي إلى المحتوى

من الوجبات التى يعتمد عليها اغلب المصريين والعرب فى السحور الفول والذى يحتوى على الحديد والفوسفور والبروتين والألياف الغذائية .

ونستعرض لكم افضل طريقة لعمل الفول فى السحور والاحساس بالشبع اثناء الصيام طول النهار ولتناول الفول المدمس بطريقة صحية نستعرض لكم افضل الطرق الصحية والمذاق العالى ايضا فى السحور

[highlight color=”red”]المكونات[/highlight]

– شراء كيس فول بـ 3 جنيهات

– بعد تجهيز الفول نقوم باحضار ثلاث قطع طماطم والتى تحتوى على عناصر غذائية وفي فيتامينات ومعادن مثل فيتامين “سى “، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر التى تحافظ على صحة الجسم.

– احضار فلفل أخضر حامى او بارد حسب المذاق وتقطيعه، ويحتوى الفلفل الاخضر على الألياف الغذائية العالية وفيتامين أ و ج و ب وإحتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفسفور والزنك ويحتوى ايضا على البروتين .

– تقطيع ثلاث فصوص ثوم والذى يقوم بخفض  ضغط الدم المرتفع، فهو يعمل على ارتخاء عضلات الأوعية الدموية، لأنه يساعد على زيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم، مما يساعد في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية.

– احضار زيت زيتون او زيت عباد شمس .

– احضار ملح وكمون و كزبرة ناشفة و فلفل اسود.

– 5 اعواد بقدونس ويقطع

[highlight color=”yellow”]طريقة التحضير [/highlight]

– نقوم بوضع وعاء على النار على درجة حرارة 100 درجة ووضع الزيت لمده دقيقه حتى يسخن ثم نقوم بوضع الثوم المهروس ويقلب حتى يتغير لونه الى اللون الابيض او الذهبى

– يوضع الفلفل بعد تغير لون الثوم ويقلب لمدة دقيقة ثم توضع الطماطم المقطعه ، ثم نقوم بوضع التوابل حسب الرغبة مع عدم الإكثار منها لتجنب الشعور بالعطش ، حتى يتم تسبيك الطماطم ثوم يوضع الفول المهروس وتقلب لمده دقيقة ، ثم نقوم بوضع البقدونس المقطع ويقلب لمدة 10 ثوانى ويقدم بعدها على مائدة السحور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *