رؤية هلال عيد الفطر المبارك 2020، هل العيد السبت ام الحد هي أكثر ما يسأل عنه المسلمين الآن، وذلك حيث يرغبون أن يعرفوا العيد متى بعد استطلاع رؤية الهلال لعيد الفطر المبارك 2020، متى عيد الفطر ٢٠٢٠ في السعودية ومصر والوطن العربي نتعرف عليه بعد إعلان نتيجة رؤية هلال شوال 1441 ومعرفة متى العيد 2020 والتعرف علي أول أيام عيد الفطر المبارك.

نتعرف معكم علي موعد صلاة العيد في العالم العربي كذلك، كل عام وانتم بخير، ومعرفة توقيت صلاة عيد الفطر الرسمي في جميع الدول الإسلامية.

تحري رؤية هلال شوال 1441

تقوم كافة دول العالم العربي والإسلامي حول العالم بإجراء استطلاع رؤية هلال العيد اليوم، ومعرفة متى عيد الفطر ٢٠٢٠ في السعودية ومصر ومعظم الدول الإسلامية، حيث سيحدث الاقتران اليوم الجمعة 22 من مايو 2020، الموافق 29 من شهر رمضان المبارك، وسيمكن للمسلمين أن يعرفوا إجابة هل العيد السبت أم الأحد.

العيد متى يشغل الكثيرين، وستكون الإجابة علي هذا السؤال بعد مغرب اليوم التاسع والعشرين من رمضان، وإعلان رؤية هلال شوال بعد أن يقوم المركز الإسلامي للفلك بالحصول علي نتيجة الاستطلاع بصورة نهائية، فقد قام المختصون ببداية الاستطلاع صباح اليوم.

إقرأ أيضاً :  متى موعد عيد الفطر 2020 فلكياً في مصر والدول العربية

متى عيد الفطر ٢٠٢٠

إجابة متى العيد 2020 في السعودية ومصر وكافة الدول العربية والإسلامية، تكون وفق الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الفطر هو الأحد 24 من مايو 2020، حيث أن عدة شهر رمضان المبارك 30 يوماً، ينتهي السبت الموافق 23 من مايو، وسيتم الإجابة عن كافة التساؤلات هل العيد غدا أم لا بعد إعلان نتيجة استطلاع رؤية هلال عيد الفطر المبارك 2020 والتي سننقلها لكم الآن تابعونا.

إقرأ أيضاً :  رسمياً .. تعرف على موعد عيد الفطر المبارك بعد إعلان دار الافتاء المصرية
موعد اول ايام عيد الفطر
موعد اول ايام عيد الفطر

أعلنت دار الافتاء المصرية رسمياً موعد أول أيام عيد فطر مبارك، وذلك بعد تحري رؤية هلال شوال 1441، كل عام وانتم بخير، ليكون السبت 23 من مايو 2020 هو متمم شهر رمضان المبارك، ويكون إجابة العيد متى هو الأحد الموافق 24 من مايو، كل عام وانتم بخير.

توقيت صلاة العيد 2020

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك منذ شروق الشمس، وحتي قبل صلاة الظهر بقليل، وذلك كما تم الإعلان عنه عن طريق دار الافتاء، وقد أكدت أنه يتم إذاعة تكبيرات العيد من مكبرات الصوت في المساجد عن طريق عمال المساجد فقط.

إقرأ أيضاً :  الآن نتيجة رؤية هلال شوال 1441 .. موعد عيد الفطر 2020 السعودية ومصر "العيد الأحد"
كيفية صلاة عيد الفطر المبارك
كيفية صلاة عيد الفطر المبارك

التوقيت هذا رسمي في كافة دول العالم، حيث منذ الشروق يستمر توقيت صلاة العيد 1441 حتي قبل الظهر.