التخطي إلى المحتوى

عيد الفطر 2020 كيفية عمل ريجيم العيد والعودة إلى الوزن الأصلي بعد احتفالات عيد الفطر المبارك ويعتبر عيد الفطر هو واحد من أكثر الأعياد الإسلامية المباركة ويحتفل به في جميع أنحاء العالم من المسلمين مع مظاهر رائعة من البهجة والسعادة. يُعرف أيضًا باسم “العيد الصغير” حيث يمثل هذا اليوم نهاية شهر الصوم (من الفجر حتى المغرب) خلال شهر رمضان المبارك. اعتمادًا على رؤية القمر ، سيتم الاحتفال بعيد الفطر مساء الأحد (24 مايو 2020) في أغلب الدول العربية والإسلامية .

عيد الفطر 2020 كيفية عمل ريجيم العيد وانقاص الوزن بعد احتفالات العيد

يتم الاحتفال بالعيد بأبهة رائعة وتظهر عندما يرتدي الناس ملابسهم الجديدة ويلتقون مع أسرهم وأصدقائهم. بعد شهر من الصيام كل يوم من الفجر إلى غروب الشمس ، يجلب الاحتفال بالعيد فرصة التهام مجموعة من الأطباق الشهية والمقبلات. في حين لا أحد يريد أحد أن يترك فرصة تناول الأطباق الشهية ، فإننا بحاجة أيضًا إلى تذكر أهدافنا لفقدان الوزن وعمل ريجيم العيد والعودة إلى الوزن الأصلي بعد احتفالات العيد.وسوف نلخص لكم متابعينا الأعزاء ذلك خلال الفقرات التالية.

عيد الفطر 2020 كيفية عمل ريجيم العيد وانقاص الوزن

1/ ما الذي يجب عليك فعله للتمسك بأهداف انقاص الوزن بعد انتهاء العيد

نعم ، في حين أن شهر الصيام قد يكون جيدًا لك ، على حد سواء روحيا وجسديا ، فإن الإفراط في تناولك للمواد الغذائية يمكن أن يلحق الخراب بجسدك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل بجد لعمل ريجيم العيد لتخفيف الكيلوغرامات الإضافية واستعادة لياقتك.هناك أشياء معينة يجب أن تضعها في اعتبارك للبقاء صادقًا في رحلتك لفقدان الوزن دون التأثير على احتفالات العيد. يمكن أن تكون هذه النصائح مفيدة أيضًا إذا كنت قد أفرطت في تناول السعرات الحرارية العالية والأطعمة المحملة بالملح أثناء رمضان والعيد.

شرب المياة قبل الطعام

عندما نبقى متحصنين داخل منازلنا بسبب الوباء ، ما زلنا لا نشرب ما يكفي من الماء. في الفترات الفاصلة بين العمل من المنزل والعمل من أجل المنزل ، قد لا يكون صب كوب من الماء مهمًا في الوقت الحالي. إذا كنت تحاول مراقبة نظامك الغذائي و عمل ريجيم العيد، نقترح شرب كوبين من الماء قبل الجلوس لتناول الطعام لأنه يقلل من تناول الطعام ويقلل من الرغبة الشديدة في أكل المزيد من الطعام. علاوة على ذلك ، عندما يكون جسمك رطبًا ، يزيد استهلاك الطاقة في الراحة مما يعني أنك تحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

تدرب على الأكل ببطء

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تتغذى على الأطباق الشهية التي تقطر بالزيت والسكر خلال احتفالات العيد. اجعله نقطة لممارسة ضبط النفس وتناول الطعام ببطء. سيساعدك على التعرف على إشارات جسدك عندما تبدأ بالشعور بالشبع. انتبه لهذه الإشارات ولا تفرط في تناول الطعام بمجرد أن تشعر بالشبع.

 أهمية ممارسة التحكم الجزئي في كمية ونوعية الطعام

بعد شهر من الصيام ، يتكيف جسمك مع جدول الصيام وقد لا يكون من الحكمة تناول الأطعمة الغنية بالملح والدهون. بدلاً من ذلك ، يجب على المرء البدء في استهلاك أجزاء صغيرة من الطعام وتقليل الفاصل الزمني بين الوجبات. إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة و عمل ريجيم العيد ، فابدأ بتناول الفواكه والخضروات الطازجة قبل أن تضع يديك على وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية.

ابدأ المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم

بالإضافة إلى الانتباه إلى ما تأكله ، من الضروري أيضًا النهوض والتحرك. نحن نتفهم أنه مع وجود الإقفال في مكانه ، قد لا تكون متحمسًا تمامًا للقيام بتمرين كامل. لا تقلق ، فإن المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا سيكون مفيدًا أيضًا في انقاص وزنك الحفاظ عليه تحت السيطرة. يمكن للمرء أيضًا اتباع روتين “المشي أثناء التحدث” للبقاء نشطًا طوال اليوم. بعد ذلك ، يمكنك تضمين تدريبات القلب تدريجياً مثل الجري وتخطي الحبل في روتينك.

راقب دورة نومك

بالإضافة إلى العمل عن بعد ، قد يؤدي الاستيقاظ مبكرًا في الصباح خلال شهر رمضان إلى إبعاد دورة نومك عن المسار تمامًا. لا يعرف الكثير من الناس ذلك ، ولكن إذا كنت لا تنام جيدًا وتشعر بالحرمان من النوم طوال اليوم ، فقد يؤثر ذلك أيضًا على مسارك في عمل ريجيم العيد وفقدان الوزن! ربطت دراسات مختلفة عادات النوم السيئة بزيادة السمنة لدى كل من الأطفال والبالغين. لذا ، تأكد من أنك تنام في وقت محدد كل ليلة وتغلق أجهزتك الإلكترونية قبل ساعة من النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *