التخطي إلى المحتوى
هُنا الآن.. منصة درسك التعليمية 2020 darsak.gov.jo تسجيل الدخول للطلبة درسك للتعليم عن بُعد
رابط منصة درسك التعليمية darsak

نقدم لكم رابط منصة درسك للامتحانات النهائية تسجيل الدخول عبر exams.darsak.gov.jo، وذلك من خلال موقعكم المميز “في العارضة”، لمتابعة امتحانات الأردن عبر المنصة الإلكترونية درسك جو الأردنية للدراسة والاختبارات عن بعد، وتسهيلاً علي الطلبة نوفر خطوات مبسطة للدخول وبدء الاختبار عبر المنصة التعليمية بعد أن استخدموا منصة نور سبيس للمراجعة والاستعداد.

يؤدى طلبة الصفوف من الرابع حتي الثامن أخر اختبار لهم، حيث تتوفر الورقة الرابعة عبر منصة درسك للامتحانات النهائية، وسيؤدى الطلبة امتحان العلوم، ولتسجيل الدخول عليكم تطبيق الخطوات المرفقة أدناه.

امتحانات درسك التعليمية darsak

منصة درسك التعليمية بدأ العمل بها منذ تعليق الدراسة بالأردن في شهر مارس الماضي، حيث اجتاح الوباء العالمي “كوفيد-19” كثيراً من الدول، لهذا قامت الجهات المختصة بالمملكة الأردنية الهاشمية بسرعة التصرف واتخاذ الاجراءات الإحترازية من أجل سلامة مواطني الأردن وطلابها.

الإرشادات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية نتعرف عليها كالآتي:

  • الدخول وقت الامتحان من الساعة العاشرة صباحاً وحتي السادسة مساءً.
  • الالتزام بمدة جلسة كل طالب، وهي لمدة ساعتين تبدأ منذ دخوله المنصة.
  • التأكد من الضغط علي إرسال الإجابات بنهاية الورقة، لإثبات حضورك.
إقرأ أيضاً :  رابط مباشر للتسجيل والدخول على منصة درسك التعليمية darsak gov jo لأداء امتحانات الثلاثاء

عملية الاختبارات النهائية تتم عبر رابط منصة درسك جو للامتحانات exams.darsak.gov.jo، والتي وفرتها وزارة التربية والتعليم بالأردن ليتمكن الطلبة بسهولة من الدخول واتمام الفترة المقررة للجلسة ضمن الوقت المحدد في جدول الاختبارات، ويكون الدخول بالرقم الوطني “التعريفي”، للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين من أبناء الأردنيات وغيرها، ولعمل تسجيل دخول درسك التعليمية للامتحانات عليكم اتباع الآتي.

رابط منصة درسك امتحانات تسجيل الدخول

عملية تسجيل الدخول امتحانات درسك جو تكون عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلي رابط المنصة الإلكتروني اختبار درسك، https://darsak.gov.jo/.
  • يتم الضغط علي خيار “الذهاب إلي قسم الاختبار”.
  • يتم بعدها كتابة الرقم التعريفي أو الوطني بموضع “اسم المستخدم”.
  • يتم إدخال تاريخ ميلاد الطالب.
  • بالنهاية يتم الضغط علي دخول الاختبار عبر darsak .gov .jo.
إقرأ أيضاً :  الآن دخول منصة نور سبيس الأردن NoorSpace للتعليم عن بُعد

استكمال حضور الطلبة عبر منصة درسك امتحانات الأردن اليوم، وذلك بعد أن تمكن الطلبة في الصفوف من الرابع وحتي الثامن من أداء الاختبار الثاني الخاص بهم بكل سهولة عن طريق الخطوات التي ذكرناها لكم أعلاه، ونذكركم أنه يجب الالتزام بمدة الجلسة أن لا تزيد عن ساعتين خلال الفترة المسموح بالاختبارات فيها من العاشرة صباحاً وحتي السادسة مساءً.

الخميس 11 من يونيو 2020 يصل الطلبة لاقتراب نهاية الاختبارات النهائية، وتؤكد وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الطلبة يمتلكون كافة وسائل الراحة وأن الاختبارات ستنتهي الاثنين المقبل وبعدها سيتم توفير نتائج الطلاب إلكترونياً علي الفور.

اختبارات درسك جو

يؤدي صفوف التعليم بالأردن من الصف التاسع حتي الصف الحادي عشر، أخر امتحان لهم مع أخر ورقة اختبار يتم طرحها عبر موقع درسك التعليمي للامتحانات النهائية، ويمكنكم بعدها الحصول علي راحة حتي يتم توفير النتائج من وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية.

إقرأ أيضاً :  تسجيل الدخول الي منصة نور سبيس الاردن التعليمية 2020 noorspace لمتابعة التعليم عن بعد

تحديث 16 سبتمبر 2020: أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن بهذا قد أصبحت المنصة التعليمية درسك متاحة للدراسة في العام الجديد، وسيتم العمل وفق الخطة الموضوعة والسير وفقها.