التخطي إلى المحتوى
مجانا وبدون حساب ابشر تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون … من هنا

أطلقت الصحة السعودية  تطبيق تباعد لا شعار وتحذير المواطنين من الأماكن المنتشر  بها فيروس كورونا عن طريق تثبيت تطبيق تباعد للاندرويد او الايفون والسناح له باستخدام البلوتوث.

حيث صرحت وزارة الصحة وايضا “سدايا”  أن  تطبيق تباعد يهدف الي مراقبة أماكن انتشار فيروس كورونا .

وكذلك يحذر المواطنين ويخبرهم عن طريق إشعارات التطبيق تباعد  اذا اختلطوا او كانوا علي اقتراب من شخص تم التأكد من إصابته بالفيروس باستخدام خاصية البلوتوث.

كما يمكن لاي مستخدم اندرويد او ايفون ios تحميل تطبيق تباعد علي أجهزتهم بسهولة من خلال منصة “سدايا”.

كما توكد مرارا وتكرارا   أن تطبيق تباعد يحمي خصوصية وبيانات المستخدمين ولا  بيانات شخصية معقدة  وعند إصابة شخص-لا قدر الله – يتم استبيانه  بين  إظهار ذلك للعامة ام عدم الإظهار ولكن هنا نشيد بأنه يجب السماح العامة وذلك لجعلهم يتوخي الحذر.

مميزات تطبيق تباعد للاندرويد والايفون

تطبيق تباعد للاندرويد والايفون
تطبيق تباعد للاندرويد والاي فون في مواجهة كورونا

يتميز  “تطبيق تباعد” بخاصية قوية وهي إرسال تنبيهات  للمخالطين لاشخاص ثبت اصابتهم بفيروس كورونا المستجد؛ وكذلك أيضا تنبيه الأشخاص عند الاقتراب من أماكن ثبت تواجد أشخاص مصابين بها.

ويرجي السماح للتطبيق باستخدام  خاصية البلوتوث ذلك للسماح للتطبيق التعرف علي الأشخاص  القريبة منك التي  تستخدم  تطبيق تباعد وتحذيرك في حالة إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

حيث اذا  أبلغ احد المستخدمين داخل التطبيق تباعد  عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وثبت إيجابية اصابته يتم تحذير باقي  المستخدمين الذين كانوا بالقرب منه خلال 14 يوم الماضية وأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة علي ان يتعامل معاملة المخالطين للمصابين لحين إثبات الإصابة من عدمها.

وهذه من اقوي ميزات تطبيق تباعد التي تحذر الأشخاص الذين سبق وكانوا بالقرب من شخص ثبت إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون
تطبيق تباعد يساهم في الوقاية من كورونا المستخدمين الاندرويد والايفون

وأشارت الصحة ان تطبيق تباعد مجانا وبدون حساب ابشر   فهو متاح للجميع ويحمي خصوصية وبيانات المواطنين فهو وسيلة تساند الحكومة   في التغلب علي  جائحة كورونا.

تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون

يمكنك عبر هذا الموقع “سدايا”  تحميل تطبيق تباعد حيث يتيح الموقع تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك سواء كنت   من مستخدمين اندرويد او ايفون من هنا https://tabaud.sdaia.gov.sa/

كما يتوافق هذا التطبيق مع  سياسات الخصوصية لدي الشركتين العالميتين جوجل ومتجرها الإلكتروني للتطبيقات  جوجل بلاي Google play وكذلك شركة آبل apple ومتجرها الإلكتروني apple store.