“كشوف الأسماء” رابط نتائج الصف الثالث متوسط 2020 الدور الأول وامتحانات السادس الاعدادي عبر moedu.gov.iq
نتائج الصف الثالث متوسط 2020 الدور الاول

نقدم لكم أخر أخبار نتائج الثالث متوسط 2020 الدور الأول، حيث أعلنت وزارة التربية العراقية عدة قرارات هامة بخصوص الطلبة في العراق، أهم القرارات أن نتائج الصف الخامس الابتدائي حتي الخامس الإعدادي يتم احتسابها واعتماد النتائج للفصل الدراسي الأول، بما فيهم نتائج السادس الابتدائي 2020، علي أن يقوم الطلبة الراسبين بأداء امتحاناتهم في الدور الثاني.

موقع ناجح نتائج الثالث متوسط 2020 تتوفر خلاله للدور الأول، وقد جاء عبر شبكة أخبار الناصرية أن النتائج ستصبح متاحة عبر موقع الوزارة والتليجرام فور الانتهاء من رصد دفاتر الفصل الأول وزيادة النسبة المقررة من وزارة التربية العراقية.

نتائج الصف الثالث متوسط

قامت التربية العراقية بإصدار قرار نهائي بخصوص نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2020 للفصل الدراسي الثاني، حيث أقر مجلس الوزراء علي قرار رسمي بعد التصويت في المجلس، وجاء قرار النتائج من المقترحات المقدمة أن يتم الاعتماد على درجة نصف السنة كدرجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019-2020، ويتم السماح للطلبة الراسبين بتأدية امتحانات الدور الثاني في كافة مواد الرسوب.

أضافت وزارة التربية والتعليم العراقية، أنه سيتم إصدار تعليمات حول تطبيق هذا القرار قريباً، حيث تم إرسال الدفاتر إلي المدارس كما أعلن المكتب الإعلامي، وسيتم فحصها والمديريات العامة ستقوم بتسليمها لمركز الفحص بمدة أقصاها 30 من جوان الجاري حتي يتم معرفة درجات الطلاب وإعلان نتائج الصف الثالث المتوسط.

وزارة التربية العراقية نتائج 2020

جاء بخصوص نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الأول، أن الطلبة سيقوموا بأداء الامتحانات قريباً لنهاية العام، وسيتم تحديد يوم للأدبي، ويوم للعلمي، ويوم للأحيائي، وذلك لتقليل الأعداد، وحتي يتمكن الطلبة من الحصول علي فرصة عادلة ومريحة لإتمام اختباراتهم، وسنوفر لكم نتائج السادس إعدادي فور نهاية تصحيح الدفاتر بعد الامتحانات.

تم إعلان جدول امتحانات الصف السادس اعدادي 2020 رسمياً، وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن الطلبة سيقوموا بأداء الامتحانات الخاصة بهم في إجراءات احترازية شديدة للمحافظة علي الجميع، وأكدت الوزارة أن نتائج الثالث متوسط متوفرة عبر موقع وزارة التربية العراقية.

وزير التربية علي حميد

أعلنت الصفحة الرسمية لوزير التربية العراقية، علي حميد مخلف، أن هيئة الرأي بالوزارة توصلت لقرار بخصوص المواد التي يمتحن بها الطلبة بالصفوف من الخامس ابتدائي، وحتي الخامس الإعدادي، علي أن يتم السير وفق آلية متفق عليها بعد إضافة 10 درجات، وعند حصول التلميذ علي درجة 40 فما فوق فتصبح 50 بعد إضافة العشر درجات ويعتبر ناجحاً، وإذا كانت أقل من 40 فإنه يتم تأدية الامتحان بالدور الثاني.