التخطي إلى المحتوى
ادوية خشونة الركبة وطرق علاج خشونة الركبة بالطرق الطبيعية
خشونة الركبة

كثير من السيدات والرجال يعانون من خشونة الركبة فهي من الأسباب الشائعة التي تحدث مع زيادة سن الأنسان ولكن قد يعاني منها القليل من الشباب والفتيات ايضًا ولكنه قليل ما يحدث ، خشونة الركبة تنتج عن تآكل الغضاريف المتواجدة والتي تكون ناعمة وتجعل الركبة ناعمة ومرنة فعند تأكل هذه الطبقة المرنة يحدث خشونة في الركبة والتهابات وقد يؤدي إلى حدوث تورم في الركبة.

ما هو مرض خشونة الركبة

بعد تآكل الغضاريف والطبقة الناعمة المتواجدة يؤدي ذلك إلي خشونة الركبة وهو ما يعاني منها الكثير من كبار السن ، يؤدي ذلك إلى حدوث صعوبة في المشي وعدم القدرة على الحركة لفترة طويلة ، بسبب الألم الناتج عن تحرك الركبة بشكل مستمر. لذلك يبحث الكثير من الاشخاص التي تعاني من هذة المرض عن علاج فعال لعلاج خشونة الركبة بالأدوية وهو ما سنقدمها لكم بشكل تفصيلي الآن في هذا الموضوع.

علاج خشونة الركبة بالأدوية

هناك العديد من الأدوية الشائعة التي تساعد علي علاج خشونة الركبة ولكن يجب عليك اولاً استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناول هذة الأدوية.

  • الحقن : الحقن تساعد بشكل فعال ومميز في علاج خشونة الركبة وتخفيف الألم الناتج عنها يمكنك استخدام حقن الستيرويدات أو حقن حمض الهيالورونيك.
  • مضادات الالتهاب : يمكنك استخدام هذه المضادات إذا كنت تعاني من ألم شديد بسبب خشونة الركبة ولكن ينصح أن تكون هذة المضادات خالية من الستيرويدات.
  • مكملات الجلوكوزامين : تعمل هذه المكملات على إنتاج مواد ينتجها جسم الإنسان لتصل إلى الغضاريف مما يسهل من المرونة وعدم الخشونة وتقوم بهذه المكملات بافراز المواد التي تحتاجها الغضاريف لتصبح مرنة.
  • المسكنات : هي ليست علاج دائم ولكنها تساعد على تخفيف آلام خشونة الركبة لمدة زمنية وأبرز المسكنات هي المراهم الطبية.

علاج خشونة الركبة بالطرق الطبيعية

  • نقص الوزن من الطرق الفعالة عليك بتخفيف وزنك فهو يساعد على تقليل الألم.
  • تدليك الركبة لمدة ساعة بشكل اسبوعي ، يساعد بشكل فعال جداً في علاج خشونة الركبة.
  • الاستمرار في ممارسة الرياضة والتمارين بشكل يومي.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك