iraq النتائج .. نتائج الثالث متوسط 2020 الدوري الأول بالرقم الامتحاني عبر التربية العراقية moedu.gov.iq
نتائج الصف الثالث متوسط 2020 الدور الاول

يرغب الكثيرين في التعرف علي نتائج الثالث متوسط 2020 بالرقم الامتحاني من وزارة التربية العراقية، وذلك بعد أن تم إلغاء امتحانات الصف السادس ابتدائي والصف الثالث المتوسط لأخر العام، نتيجة تفشي “كوفيد-19” وقد استجابت الوزارات المسؤولة سريعاً للحفاظ علي المواطنين، وأهم ما اتخذته وزارة التعليم بالعراق أن نتائج الصف الثالث متوسط 2020 ستكون معتمدة علي الفصل الدراسي الأول، ونتعرف الآن علي كيفية الحصول عليها.

وزارة التربية العراقية للنتائج

أعلنت وزارة التربية العراقية مؤخراً أن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول ستكون متوفرة عبر موقع الوزارة، حيث تم إلغاء الامتحانات لكافة الصفوف حتي الخامس الإعدادي، ولكن الصف السادس اعدادي سيؤدي طلابه الامتحانات.

كانت هذه الاحترازات بسبب المرض المنتشر مؤخراً، وبدأت عملية التصحيح لأوراق الامتحانات التي تم أداءها سابقاً في الفصل الدراسي الأول للطلبة، وسيتم اعتماد نتائج الثالث متوسط 2020 بالنسبة لها.

أعلنت الصفحة الرسمية لوزير التربية العراقية، علي حميد مخلف، أن هيئة الرأي بالوزارة توصلت لقرار بخصوص المواد التي يمتحن بها الطلبة بالصفوف من الخامس ابتدائي، وحتي الخامس الإعدادي، علي أن يتم السير وفق آلية متفق عليها بعد إضافة 10 درجات، وعند حصول التلميذ علي درجة 40 فما فوق فتصبح 50 بعد إضافة العشر درجات ويعتبر ناجحاً، وإذا كانت أقل من 40 فإنه يتم تأدية الامتحان بالدور الثاني.

رابط نتائج الثالث متوسط 2020 الدور الاول

يمكنكم الاستعلام بكل سهولة عن النتائج، وذلك عبر موقع وزارة التربية العراقية وفق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلي موقع الوزارة الرسمي، http://www.moedu.gov.iq/.
  • يتم اختيار النتائج للصف المراد الاستعلام عنه.
  • يتم إدخال الرقم الامتحاني الخاص بكم.
  • الضغط علي استعلام عن النتائج.

اكد علي حميد مخلف وزير التربية العراقية عبر صفحته الرسمية، أن الدرجات تم البدء في تطبيقها للصفوف التي تم ذكرها من الخامس ابتدائي وحتي الخامس الإعدادي، وستصبح نتائج الثالث متوسط الدور الاول من ضمنهم.