التخطي إلى المحتوى

192.168.l.l te data تغير باسورد الواي فاي لراوتر We و TeData [جميع الاصدارات] ربما تريد ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we او تتغير باسورد الواي فاي الخاص بك ولا تستطيع الدخول الي الراوتر من خلال 192.168.l.l تسجيل الدخول ، أو تريد تعيينه لأول مره لحماية شبكتك واستهلاكك ، او تغيير اسم الشبكة أو اجراء اي تعديل عليها ، اليك الدليل الكامل لتغيير باسورد الواي فاي لجميع اصدارات راوتر TeData (راوتر We) ، لكن يجب انه نوضح اولا أنه لا فرق بين TeData و We فهما شركة واحده لكن تختلف الاسماء فقط واسم الراوتر والموديل.

أنوع أجهزة الراوتر من (We)

  • راوتر We الجديد بإصدار (ZTE H168N v3.1)
  • راوتر TeData الجديد بإصدار (Hg630 v2)
  • راوتر (ZXHN H108n V2.5)
  • راوتر (Hg531 v1)

خطوات الدخول الي الراوتر 192.168.l.l تسجيل الدخول

  • قم بكتابة 192.168.1.1 في المتصفح باللغة الانجليزية فقط وليس 192.168.l.l te data او ١٩٢.١٦٨.١.١ او قد بالضغط هنا “دخول الراوتر
  • قم بكاتبة أسم المسخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر
  • في أجهزة الراوتر الجديدة يكون اسم المسخدمة وكلمة المرور موجودة في ظهر جهاز الراوتر

192.168.l.l te data كيفية تغير باسورد الواي فاي لجميع اصدارات راوتر We

أولا وقبل كل شيء يتوجب عليك الدخول لصفحة التحكم او اعدادت الراوتر من خلال هذا الرابط ، وقد شرحنا كل التفاصيل حول طريقة الدخول للراوتر بالصور مع حل للمشاكل التى من الممكن ان تواجههك فى الدخول فى مقال سابق يمكنك الاطلاع عليه قبل البدأ فى الخطوات التالية.

ملا حظة : تختلف طريقة تغيير باسورد الواي فاي من اصدار راوتر لآخر ، لذا سنشرح الطريقة بالصور لكل راوتر على حدي فيما يلي :

192.168.l.l تسجيل الدخول راوتر We الجديد بإصدار (ZTE H168N v3.1) 

راوتر ZTE H168N v3.1 هو احدث اصدارات أجهزة الراوتر من We والذي انتشر فى الفترة الأخيرة والمعروف ايضا (راوتر 5 جنية فى الشهر).

لتغيير باسورد الواي فاي قم أولًا بالاتصال بالشبكة ومن المتصفح قم بالدخول على صفحة الراوتر وتسجيل الدخول بالطريقة التى وضحناها سابقًا.

بعد الدخول انقر على “Local Network” من القائمة العليا كما هو مُوضح فى الصورة.

ثم من القائمة الجانبية انقر على “WLAN” .

ومن WLAN Basic اضغط بالاسفل على “WLAN SSID Configuration” 

كما هو موضح بالصورة اعلاه ، يمكنك القيام بعدة تعديلات على شبكة الواي فاي 

كما بالصورة من رقم :

  1.  يمكنك تغيير اسم شبكة WI FI الخاصة بك
  2.  امكانية اخفاء او اظهار الشبكة فى الاجهزة.
  3.  اختيار التشفير المراد لللشبكة.
  4.  تغيير الباسورد الخاص بشبة الواي فاي.
  5. قفل او فتح الشبكة.
  6. وضع حدد لعدد الأجهزة التى يمكنها الاتصال بشبكة الواي فاي

اذا كنت هنا فى هذا المقال لمعرفة طريقة تغيير باسورد الواي فإن ما يهمك هو المستطيل المشار اليه برقم (5) فيمكنك كتابة كلمة مرور قوية لشبكتك مكونة من احرف وارقام ورموز صعبة التخمين لحماية شبكتك ، كما يمكنك من هنا تغيير ايضا الاسم وعدد الاجهزة لتقليل الاستهلاك.

بعد اجراء التعديلات التى تريدها على الشبكة اضغط على “Apply” بالاسفل لحفظ التغييرات او “Cancel” للتراجع.

اذا قمت بأي تعديل على الشبكة ستقوم تلقائيًا بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة المتصلة وبعذ ذلك يمكنك الاتصال بالتعديلات الأخيره.

راوتر TeData الجديد بإصدار (Hg630 v2)

أما راوتر تي داتا الجديد بإصدار hg630 v2 فالواجهة مختلفة وطريقة تغيير باسورد الواي فاي مختلفة ايضًا ، لكن طريقة الدخول لصفحة الاعدادات واحدة فى جميع الاصدارات ، وعند تسجيل الدخول ستجد واجهة الراوتر بهذا الشكل.

كل ما عليك هو الضغط على المربع فى المنتصف “Set Up WLAN” وستفتح معك النافذة التالية.

امام SSID يمكنك ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك وأمام Password يمكنك تعيين باسورد جديد للشبكة ، وبعد إجراء التغييرات اضغط على “Save” لحفظ التغييرات.

وللمزيد من الإعدادات على شبكة الواي اضغط على “Home Network” من القائمة العليا ثم اضغط على “WLAN Setting” من القائمة الجانبية ، ستفتح معك نافذة بهذا الشكل.

من “WLAN Encryption” يمكنك تغيير بعض إعدادات الشبكة مثل الباسورد واسم الشبكة ونوع التشفير وعدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالشبكة ، وبعد إجراء التعديلات قم بالضغط على “Save” لحفظ التغييرات.

 

راوتر (ZXHN H108n V2.5)

راوتر H108n V2.5 هو الاصدار الجديد من راوتر TeData  (بالواجهه الحمراء او الخضراء فهي نفس الخطوات لكليهما) ومن خلال الخطوات البسيطة التالية يمكنك تغيير باسورد الواي فاي واي أو أي إعدادات أخرى على الشبكة.

أولا قم بتسجيل الدخول على صفحة الراوتر.

من القائمة الجانبية قم بالضغط على “Network” ثم من القائمة المنسدلة أسفلها اضغط على “WLAN” وبعد ذلك اضغط على “Security” ستظهر لك بعض الاعدادات.

لتغيير باسورد الواي فاي في المستطيل أمام “WPA Passphrase” قم بتغيير الباسورد وكتابة باسورد جديد وبعد ذلك قم بالضغط على “Submit” لحفظ التغييرات.

راوتر (Hg531 v1)

إذا كان الراوتر الخاص بك من النوع hg531 v1 القديم وتريد تغيير باسورد الواي فاي فالأمر سهل وبسيط.

أولا يجب عليك الدخول لصفحة اعدادات الراوتر ويمكنك القيام بذلك بسهولة بنفس الخطوات السابقة.

عند الدخول للواجهة الرئيسية لصفحة الراوتر ستجد فى القائمة الجانبية خيار “Basic” قم بالضغط عليه ، ومن القائمة المنسدلة اسفله اضغط على “WLAN” ستجد اعدادات الراوتر كما بالصورة.

  • من خلال SSID يمكنك تغيير اسم شبكة الواي فاي.
  • والمربع اسفله يمكنك تحديد أقصى عدد للأجهزة التي يمكنها الاتصال بالشبكة.
  • ومن WPA pre-shared Key يمكنك تغيير باسورد الواي فاي الخاص بك.
  • ويعد ذلك لا تنسي الضغط على Submit لحفظ التغييرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *