يسأل الكثيرين عن hpv16 ماهو مرض الورم الحليمي البشري الذي تعرضت له روان بن حسين زوجة يوسف المقريف، hpv type 16 يعتبر اختصاراً لكلمة “Human papillomavirus” والتي تعرف بمجموعة فيروسات متنوعة تضر بال”DNA”، حيث تصل عن طريق الجلد والأغشية المخاطية للإنسان ومجموعة من الحيوانات المختلفة، وسنتعرف الآن عن معلومات أكثر حول هذا المرض.

ماهو الورم الحليمي HPV 16

يوجد أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمى البشرى، حيث تختلف الأسباب التي تصدر من هذه الفيروسات، وتختلف وتتنوع من دمامل جلدية حميدة، أو حليمات، وهي سبب تسمية الفيروس. وفيروسات الورم الحليمي المقترنة بظهور الدمامل الشائعة تنتقل عن طريق التلامس الجلدي العادي، وذلك ما جعل روان حسين تتعرض للإصابة بالعدوى خلال العملية الجنسية.

نضيف أكثر من 30 نوع أخر ينتقلون عن طريق التناسل “الجنس” وهو من أكثر الأنواع انتشاراً فيروس الورم الحليمي التناسلي، وذلك بنسبة 75 بالمئة بين نساء الغرب، يتعرضن للعدوى من واحد أو أكثر من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي خلال حياتهن.

بذلك تعرفنا hpv16 ماهو وكيف وصل إلي روان بن حسين عن طريق زوجها يوسف المقريف، والذي باختصار نقله لها بسبب علاقاته الجنسية مع نساء أخريات خلال علاقاته الجنسية المتعددة، ويتم علاجه بسهوله عند اكتشافه مبكراً، وحالياً تخضع عارضة الأزياء الكويتية روان حسين للعلاج من هذا النوع الذي تعرضت له بسبب زوجها السابق.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك