التخطي إلى المحتوى

نتعرف معكم الآن تعريف سريع بمرض الورم الحليمي البشري hpv 16، والذي أصاب روان بن حسين عن طريق زوجها يوسف المقريف الذي قام بعلاقات كثيرة مع نساء مختلفات علي مدار الأشهر الماضية، ويعتبر hpv 16 هو اختصار “Human papillomavirus” والتي تعرف بمجموعة فيروسات متنوعة تضر بال”DNA”، ونتعرف عن المرض بصورة أفضل الآن.

الورم الحليمي البشري hpv

يعتبر الورم الحليمي واحداً من عديد من الفيروسات، ويصل للشخص من خلال الجلد والأغشية المخاطية للإنسان ومجموعة من الحيوانات المختلفة، كما يوجد له أنواع عديدة وتصل إلي 100 نوع من الورم الحليمي البشري، وتمتلك عدد كبير من الأسباب لظهورها، وتتنوع من دمامل جلدية حميدة، أو حليمات، وهي سبب تسمية الفيروس.

تظهر فيروسات الورم الحليمي علي شكل دمامل شائعة عن طريق اللمس، ومنها الأنواع الجنسية، حيث يوجد أكثر من 30 نوع للفيروس الحليمي ينتقلون من خلال العلاقة التناسلية، ويشتهر بين الغربيات بنسبة 75%، وذلك خلال حياتهن يتعرضن لأكثر من نوع لهذه الفيروسات.

ينتقل هذا الفيروس عن طريق الحيوانات أو التلامس، وكان سبب إصابة روان حسين هو تعرضها للعلاقة والتلامس من زوجها ونقله لها من خلال النساء اللاتي أقمن علاقة معه، وعلاجه سهل ويأتي بنتيجة جيدة عند اكتشافه باكراً والعمل علي علاجه بأقصى سرعه، لهذا من المفترض علي كل شخص أن يقوم بفحص نفسه كل مده من أجل الإطمئنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *