التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم من خلال “في العارضة” وقت صلاة العيد قطر 2020، للتعرف علي صلاة عيد الاضحى الساعة كم، وذلك في ظل الظروف المحيطة بالجميع والتي أجبرت المسلمين أن يؤدوا صلوات عيدهم في المنازل تجنباً للعدوي والزحام، لهذا نتعرف علي توقيت صلاة عيد الأضحى 1441 في قطر “الدوحة”، لمعرفة ميعاد الصلاة للعيد بالمنزل مع الأهل والأقارب والأبناء، كل عام وانتم بخير.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

موعد صلاة العيد في قطر 1441

كيفية صلاة العيد في المنزل سهلة للغاية، حيث يتم الاستعداد لها كالصلاة العادية، وقبل أن نتعرف علي وقت صلاة العيد الأضحى المبارك بقطر، سنتعرف علي ركعتي الصلاة للعيد وأركانهم بكل سهولة كالآتي:

  • الركعة الأولي: يتم أداءها بعد تكبيرة الإحرام، وترديد سبع تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلي.
  • الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

تكون الصلاة للعيدين الأضحي والفطر بدون أذان أو إقامة، وقد أفتي كبار علماء المسلمين، بجواز الصلاة بالمنزل، مع عدم وجود خطبة، وذلك لا حرج فيه، والآن سنتعرف موعد صلاة العيد الساعة كام.

وقت صلاة عيد الاضحى 1441 الدوحة

ميعاد أداء الصلاة للعيد يبدأ بعد طلوع الشمس، وحتي قبل الصلاة للظهر بقليل، وللإجابة عن ما هو موعد صلاة العيد في قطر 2020، نخبركم أنها في تمام الساعة 5:00 AM صباحاً، ويتم بدء تكبيرات العيد الفطر 2020 بعد الفجر وحتي وقت الصلاة، كل عام وانتم بخير.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *