التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم موعد صلاة العيد الجزائر 2020 في المنزل، ذلك بعد أن أصدرت الحكومة قرارات بشأن عدم التجمعات وأداء الصلاة للعيد في الساحات أول المساجد، حتي أن تكبيرات العيد الاضحى المبارك 1441 ستكون من المنازل، وإن رددتها المكبرات لن يتم السماح بخروج أحد، سنتعرف الآن علي وقت صلاة العيد في الجزائر بكافة الولايات، كل عام وانتم بخير كما تعرفنا علي توقيت صلاة عيد الاضحى تونس 1441.

نتعرف معكم في عجالة سريعة علي موعد صلاة العيد الجزائر 2020، وكيفية أداء الصلاة لعيد الأضحى المبارك 1441، ووقت الذبح للأضحية متي يكون بعد انتهاء الصلاة بالتفصيل.

توقيت صلاة العيد في الجزائر 2020

خلال الظروف الراهنة تم التعرف علي طريقة صلاة العيد في المنزل لجميع المسلمين، والتي ستكون سهلة ويسيرة علي الجميع وبدون خطبة، لهذا يرغب الجميع في التعرف علي موعد صلاة عيد الفطر بالجزائر في كافة الولايات، والتي تبدأ بعد شروق الشمس كما تم الإعلان من العلماء وشيوخ الإسلام الكبار، وركعات العيد يتم أداءها كالآتي وذلك المفضل.

  • تكوين الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • تكوين الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

تستمر الصلاة للعيد منذ شروق الشمس وحتي قبل أداة الصلاة للظهر، ويتم أداءها بترديد تكبيرات العيد 1441 قبل أن يتم تأدية الصلاة بمدة ربع ساعة مثلاً، وبعدها يشرع المسلمين في الصلاة لعيد الفطر بدون إقامة أو أذان، وتكون تكبيرات العيد في الركعة الأولي سبع تكبيرات، وفي الثانية خمسة.

وقت صلاة عيد الاضحى 2020 الجزائر

المسلمين في جمهورية الجزائر الوطنية يؤدون دوماً شعائر الصلاة لعيد الفطر في الساحات، لكن الآن سيتم أداءها في المنزل، ويكون توقيت صلاة عيد الاضحى في الجزائر عند الساعة “5 صباحاً و51 دقيقة”، وتستمر كما ذكرنا حتي قبل الصلاة للظهر بقليل، كل عام وانتم بخير.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *