التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة العيد في المغرب || وقت صلاة عيد الأضحى 1441 بالمغرب
وقت صلاة العيد المغرب 2020 موعد صلاة عيد الاضحى

ننشر لكم توقيت صلاة العيد في المغرب 2020 من خلال موقع “في العارضة” بالتوقيت المضبوط، سنرفق إليكم موعد صلاة عيد الاضحى الساعة كام بالمغرب العربي، وهذا ليتمكن المسلمين في كافة أنحاء المملكة من أداء الصلاة للعيد في موعدها المضبوط بالمنازل، حيث أجبرتنا الظروف الحالية التي يمر بها العالم علي منع أداء الصلاة في العيد الأضحى بالساحات أو المساجد، وسنعرف الآن وقت الصلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

صلاة العيد بالمغرب

قبل أن نتعرف علي موعد صلاة عيد الاضحى بالمغرب العربي، سنعلم كيفية صلاة العيد في المنزل بتفسير ركعات الصلاة للعيد ومعرفة عددها، حيث يكون عدد ركعات الأضحى هو ركعتين، وتتكونان من الآتي:

  • تكوين الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • تكوين الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

أداء الصلاة مفضل أن يكون بالمنازل، وذلك للحفاظ علي الجميع، ويفضل أن يكون بمكان فسيح، فإذا كنت تمتلك ساحة بالمنزل يتم أداء الصلاة للعيد بها، كل عام وانتم بخير، ويستمر توقيت صلاة العيد من الطلوع للشمس وحتي قبل الظهر بقليل.

أقرأ أيضاً:

وقت صلاة عيد الاضحى 1441 المغرب

أعلن كبار علماء المسلمين عن موعد صلاة عيد الاضحى في المغرب، ليتمكن المغربيين من التعرف علي ميقات الصلاة للعيد وأداء الشعيرة الإسلامية الهامة للاحتفال بانتهاء شهر رمضان المبارك، ويأتي وقت صلاة العيد بالمغرب في تمام الساعة 6:40 صباحاً بالدار البيضاء، وبتوقيت مراكش في تمام الساعة 6:45 صباحاً.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *