التخطي إلى المحتوى
اعرف متى موعد صلاة العيد في الرياض AL-Riad || وقت صلاة عيد الأضحى 1441 بالسعودية
موعد صلاة العيد في الرياض عيد الأضحى 1441 السعودية

ننشر لكم موعد صلاة العيد في الرياض داخل المملكة العربية السعودية، كل عام وانتم بخير، حيث أعلنت هيئة كبار علماء المسلمين توقيت صلاة عيد الاضحى 1441 في السعودية، وبمختلف المدن تختلف أوقات الصلاة للعيد، لهذا سنتعرف الآن علي إجابة سؤال متى صلاة العيد بالرياض اليوم الجمعة 31 يوليو 2020، موافق 10 ذي الحجة 1441.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

صلاة عيد الاضحى الرياض

تحرت هيئة الفلك الإسلامية عن متمم شهر ذي القعدة، وكان يوم الثلاثاء بالأسبوع الماضي، وتم إعلان الأربعاء 1 من ذي الحجة، لتمر العشر الأوائل من ذي الحجة سريعاً ونصل إلي يوم عرفة ويمر هو الأخر، والآن يأتي يوم عيد أضحى 1441 مبارك، وسنتعرف الآن علي وقت صلاة العيد بالرياض في السعودية.

 

  • الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

بالنقطتين السابقتين تعرفنا علي كيفية صلاة عيد الأضحى 2020 في المنزل وفق التعاليم الإسلامية، هذا في ظل ظروف انتشار “كوفيد-19” والظروف المحيطة التي تستمر معنا من شهر مارس الماضي.

متى موعد صلاة العيد في الرياض

أكدت هيئة كبار علماء المملكة العربية السعودية، أن توقيت صلاة عيد الاضحى بالرياض في السعودية يوم الجمعة 31 يوليو، موافق 10 ذي القعدة، ليكون وقت أداء الصلاة للعيد في تمام الساعة 5:20 دقيقة صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *