التخطي إلى المحتوى
تسجيل القبول الموحد ٢٠٢٠ admhec تقديم ومعدلات القبول بالجامعات ’’الأردنية – الهاشمية’’ للعام 2020 – 2021
موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 2020

نقدم موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الاردن 2020 من وزارة التعليم العالي، حيث تم الإعلان عن معدلات القبول الجامعات الاردنية 2020 رسمياً، والتي تعتمد علي السعة الاستيعابية لكل كلية علي حدي داخل الجامعات المختلفة، مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة مؤتة، الجامعات الهاشمية، جامعة البلقاء، وغيرها من الجامعات، وسنتعرف علي المعدلات للقبول الآن كما تم إعلانها عبر الموقع الرسمي admhec gov jo.

نوفر لكم المعدلات المبدئية للقبول بالجامعات الأردنية والهاشمية، ذلك حسب عدد المقاعد المتاحة للجميع، وكل ما عليكم هو تطبيق الخطوات المرفقة أدناه للتمكن من الحصول علي خطوات سليمة لتقديم الطلب.

بقيت 72 ساعة فقط علي إغلاق موقع التقديم في القبول الموحد بالجامعات الأردنية، هاشمية وغيرها، ويجب عليكم الاسراع في استخدام الموقع وفق الخطوات المرفقة أعلاه والتي تحتوي علي التقديم والدليل وكل ما يحتاج إليه طالب الثانوية العامة ’’التوجيهي 2020’’.

إقرأ أيضاً :  هُنا القبولات الجامعية لاستعلام نتائج القبول الموحد ٢٠٢٠ مركز القبول بالجامعات

معدلات القبول الموحد ٢٠٢٠ admhec

كان إعلان الوزارة بخصوص معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2020 وغيرها من الجامعات معتمداً علي النتائج للتوجيهي، حيث كانت قد أظهرت نتائح امتحان التوجيهي في الفرع العلمي بالحقل الطبي، ان عدد الحاصلين على معدلات 100 % في الفرع العلمي بلغ 71 طالبا وطالبة، و99 % فما فوق 912 طالبا وطالبة، فيما كان عددهم العام الماضي 499، و97 % فما فوق 4443 طالبا وطالبة، فيما بلغ عددهم العام الماضي 2707.

قد جاء من خلال تويتر مازن عمان أخر التطورات بخصوص معدلات القبول الموحد الرسمية، وذلك بعد الإعلان عن المعدلات بحيث لا تزيد الطاقة الاستيعابية لكليات الطب البشري الست في جامعات (الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، مؤتة، الهاشمية، البلقاء التطبيقية، اليرموك) على ألف طالب، فيما بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدلات 98 % فما فوق لهذا العام 2509 طلاب ما يزيد بأكثر من ألف طالب مقارنة بالحاصلين على مثل هذه المعدلات العام الماضي والذين كانوا 1493 طالبا.

إقرأ أيضاً :  ’’قبول موحد’’ هُنا نتائج الفرز الأول من مركز القبول الموحد الإلكتروني عُمان heac login om 2020

والحاصلين على معدلات 96 % فما فوق 6329 طالبا وطالبة، فيما كانوا 3974، والحاصلين على معدلات 95 % فما فوق 8015 طالبا وطالبة، والعام الماضي 5290، و90 % فما فوق في ذات الحقل 15366 طالبا وطالبة، فيما كانوا العام الماضي 10843.

فيديو شرح موقع القبول الموحد الأردن

عملية التسجيل واستخدام البيانات الشخصية أمر هام للغاية، ومن هذا المنطلق نوفر لكم فيديو توضيحي من أجل إجراءات الدخول واستخدام موقع وحده تنسيق قبول موحد 2020.

وحدة تنسيق القبول الموحد 2020

جاء خلال تصريح تويتر مازن عمان الرسمي، أن عملية الدخول إلي مركز القبول admhec gov jo يكون وفق الآتي:

  • الدخول إلي رابط وحده تنسيق قبول موحد بالأردن، http://www.admhec.gov.jo/.
  • اختيار تقديم الطلب وهو ثالث خيار بعد دخول الصفحة، ويمكن الاستعانة بدليل التعبئة.
  • يتم إدخال البيانات الخاصة بكل طالب، من حيث الرقم والاسم، الرقم التأكيدي.
  • يتم إكمال البيانات المطلوبة، والتي يتم إدخال الرغبات التي يريد الطالب كتابتها.
  • أخيراً يتم الضغط علي حفظ، وإرسال الطلب، مع إمكانية التعديل به.
  • الالتزام بالمدة المحددة للدخول إلي موقع تنسيق القبول الموحد بالأردن.
  • الاحتفاظ بالبيانات حتي لا يقوم أحد بتغير الطلبات المرفقة عبر الموقع.
إقرأ أيضاً :  استخراج كشف المعدلات pdf "رابط نتيجة القبول الموحد" ٢٠٢٠ بالجامعات الأردنية الهاشمية  admhec gov jo .. برقم الجلوس مجلس التعليم العالي

يستمر تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية والهاشمية من يوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، وحتي يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل الساعة الثانية مساءً، ليتمكن كافة الطلاب من التعرف والتقديم بكل سهولة.

معدلات القبول الموحد

تعرفنا معكم علي كافة المعدلات المعلنة حتي الآن، وسينتهي التسجيل يوم الثلاثاء المقبل كما أعلن المسؤولون في الوزارة، ويجب عليكم تنفيذ الخطوات السابقة للإنضمام للجامعات كافة مثل اليرموك ومؤتة وجامعة العلوم والتكنولوجيا وغيرها.

إعلان نتائج قبول موحد بالأردن سيكون بعد نهاية عملية التقديم بفترة وجيزة، حيث تستعد الوزارة لفرز الطلبات وتحديد المعدلات النهائية وفق الطلاب الوافدين من التوجيهي 2020 الأردن، وتوزيع الطلاب علي الجامعات المختلفة حسب رغباتهم.