التخطي إلى المحتوى
أسهل طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور لدخول منصة مدرستي 1442 طريقة التسجيل في منصة مدرستي التعليمية السعودية

اسهل || خطوات تحديث رقم الجوال في نظام نور لدخول منصة مدرستي 1442 طريقة التسجيل في منصة مدرستي التعليمية السعودية  طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور للتسجيل في رابط منصة مدرستي، بعد إطلاق منصة مدرستي السعودية بدأ البحث عن  طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور التعليمي ، وذلك من أجل أن يتمكن الطلاب من الدخول إلى منصة مدرستي الالكترونية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

حيث تم تحويل منصة منظومة التعليم الموحد إلى منصة مدرستي السعودية، تم إنشاؤها لمساعدة الطلاب على نظام التعلم عن بعد، وتيسير الأمور لهم، نظراً للظروف التي تمر بها البلاد وهي إنتشار فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى تغير الأمور المعتاد عليها في جميع البلاد، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بأخذ جميع الإحتياطات الوقائية والعلاجية بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وأصدرت قرار بغلق المدارس والجامعات وبقاء جميع الطلاب داخل المنازل وعدم نزولهم وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً :  هنا نتائج نظام نور للطلاب 1441 والاستعلام عنها عبر رابط نظام نور برابط شغال

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو نشره عماد الشريف عبر صفحته الرسمية يوضح طريقة تحديث رقم الجوال عبر نظام نور الالكتروني للدخول إلى منصة مدرستي التعليمية الجديدة، ويتم تحديث البيانات عن طريق الدخول مباشرًا على رابط نظام نور وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط نظام نور
  2. الضغط على كلمة بياناتك الشخصية
  3. اختيار الجوال
  4. البدء في تعديل رقم الجوال والضغط على علامة صح

 تسجيل دخول منصة مدرستي السعودية:

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإنشاء منصة مدرستي السعودية على الإنترنت لكي تتمكن الطلاب من مواصلة مشوارهم الدراسي بعد قيام وزارة التربية والتعليم السعودية بغلق المدارس والجامعات، توفر هذه المنصة مواصلة الطلاب مع المدرسين وتلقي الواجبات والإختبارات المطلوبة من الطلاب، كما أنها تعمل على مواصلة المدرسين مع أولياء الأمور لمتابعة الطلاب.

حققت هذه المنصة نجاح عظيم، حيث إستطاع نسبة كبيرة من الطلاب التعامل بنجاح واحترافية مع هذه المنصة، كما أنها عملت على الحد من تجمعات الطلاب وفي نفس الوقت أدت إلى التواصل بين الطلاب والمدرسين.

مع ظهور العام الدراسي الجديد بدأ الجميع في المملكة العربية السعودية بالبحث عن كيفية بدء العام الدراسي الجديد، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإنشاء هذه المنصة لمواصلة العام الدراسي الجديد، معلنة أنه بهذه الطريقة نستطيع الحفاظ على سلامة جميع الطلبة والطالبات.

خطوات التسجيل على منصة مدرستي السعودية

بخوات سهله اليكم طريقة التسجيل إلكترونيا في منصة مدرستي

  • الدخول إلى منصة مدرستي السعودية من خلال الرابط المخصص لذلك https://vschool.sa/auth/soon .
  • بعد الدخول على صفحة المنصة الرئيسية، يقوم الطالب أو الطالبة بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى الصفحة الرسمية للمنصة.
  • يقوم الطالب بكتابة الإسم الخاص بيه وكلمة المرور الموجودة في نظام نور، وباقي البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول على المنصة.
  • يتم كتابة رمز التحقق الخاص بالطالب ثم يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • في حالة نسيان كلمة المرور الموجودة في نظام نور، يتم الضغط على المربع المكتوب بداخله نسيت كلمة المرور الموجود في الصفحة الرئيسية للمنصة، لكي يتم إسترجاع كلمة المرور.

أوضحنا  خطوات كيف يمكن تحديث رقم جوالك على من نظام نور يمكنك الدخول بكل سهولة ويسر والتعرف على بوابة منصة مدرستي والأشياء التى توفرها لك من خلال الخدمات المقدمة عبر موقع نظام نور.

إقرأ أيضاً :  التعليم الموحد تسجيل دخول vschool.sa وأخبار الامتحانات النهائية من المنظومة التعليمية 2020