عاجل اعلان قائمة القبول الموحد 2020 “admhec.gov.jo” رابط نتيجة القبول الجامعى الموحد بالرقم الوطني أو رقم الجلوس في الشهادة الثانوية العامة

عاجل إعلان قائمة القبول الموحد 2020  “admhec.gov.jo” رابط نتيجة القبول بجامعات المملكة الهاشمية للطلبة الأردنيين، رابط نتيجة القبول الموحد 2020 الالتحاق بالجامعات الأردنية الهاشمية  إعلان نتائج القبول الموحد للطلبة الأردنيين  مجلس التعليم العالي وحدة تنسيق القبول الموحد.

عاجل/إعلان نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021

بلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول(42929) طالبأً وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (14605) طالباً وطالبة.

تم إعلان قائمة الطلبة المرشحين للقبول اليوم الثلاثاء الموافق 29/9/2020 وذلك على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على العنوان التالي (WWW.admhec.gov.jo) حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في الشهادة الثانوية العامة.

قائمة القبول الموحد 2020 

حيث يبحث الآن العديد من الأشخاص في الأردن عن  نتيجة المعدلات الخاصة بالقبول في الجامعات الاردنية، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان بصورة رسمية عن فتح طلبات التقديم، وقد أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،ولمدة أسبوع وحتى الساعة 12 ليلا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أغسطس 2020، باستقبال طلبات الالتحاق الالكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية من خلال الموقع الإلكتروني الموحد، نتابع معكم رابط نتيجة القبول الموحد ٢٠٢٠ admhec ومعدلات القبول بالجامعات ’’الأردنية – الهاشمية’’ للعام 2020 – 2021 وحدة القبول الموحد.

اعلان نتائج القبول الموحد ٢٠٢٠ ٢٠٢١ للطلبة الأردنيين

إعلان قائمة القبول الموحد يوم الثلاثاء 29 أيلول (سبتمبر) 2020 ،  بعدما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، بأن وحدة تنسيق القبول الموحد  للقبول بالجامعات الأردنية سوف تعلن قائمة القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 غداً الثلاثاء.

نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية  2020

يبدأ البحث عن نتيجة القبول الموحد وهو ما سوف نوفر اليكم عبر الموقع الرسمي admhec gov jo، وحدة القبول الموحد إعلان نتائج القبول بالجامعات الموحد للطلبة الأردنيين، وقد قام مجلس التعليم العالي بالإعلان عن المعدلات النهائية التي سوف يتم من خلالها قبول الطلاب في الجامعات الاردنية والهاشمية، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال موقعنا المعدلات الخاصة بالقبول الموحد في الجامعات الاردنية والهاشمية.

معدلات القبول الموحد في الجامعات الاردنية

معدلات القبول الموحد لقد تم الاعلان عن المعدلات الخاصة بالقبول الموحد في الجامعات الأردنية، وقد تم التوضيح بأن الطاقة الاستيعابية تبلغ 1000 طالب فقط بالنسبة إلى كليات الطب الأردنية الست، والتي تتواجد في الجامعات الآتية: الاردنية، الهاشمية، مؤتة، واليرموك، البلقاء، العلوم والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع 98% قد وصل إلى 2509 طالب وطالبة، حيث أن ذلك يعني أن الطاقة عدد الطلاب يزيد عن الطاقة الاستيعابية بما يزيد عن 1000 طالب، وذلك بالمقارنة بعدد الطلاب في السنة الماضية 2019، حيث قد بلغ عددهم 1493 طالب وطالبة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الالتحاق في الجامعات الاردنية 2020

من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن نتيجة للالتحاق بالجامعات الاردنية، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. في البداية يجب أن يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاصة بوحدة نتيجة تنسيق القبول في الاردن، وذلك من هنا  http://www.admhec.gov.jo/.
  2. بعد ذلك يجب أن يتم كتابة كافة البيانات التي تكون مطلوبة داخل الموقع، والتي تتمثل في الاسم والرقم التأكيدي.
  3. الضغط على استعلام.
  4.  لتظهر نتيجة القبول الموحد للقبول بالجامعات الأردنية.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك