اخبار الزمالك اليوم : هل يسمج قانون الرياضة بإسقاط عضوية هانى العتال من الزمالك ؟

اخبار الزمالك اليوم : هل يسمج قانون الرياضة بإسقاط عضوية هانى العتال من الزمالك ؟
    مازالت الحرب الباردة بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وهانى العتال نائب رئيس النادي مشتعلة للغاية بعد اعتزام رئيس النادي على الدعوة لجمعية عمومية غير عادية لإسقاط عضوية العتال بعدما منحته مركز التحكيم والتسوية حق التواجد فى مجلس الإدارة.
    ويرفض رئيس نادي الزمالك عقد أي اجتماعات مع مجلس الإدارة الجديد لحين فصل مركز التسوية والتحكيم الرياضي فى الطعن الذى قدمه مرتضي منصور بشأن تزوير هاني العتال لعضويته.

     مرتضي منصور يرفض فكرة تواجد العتال على رأس اجتماعات مجلس الإدارة خاصة وأنه اطاح بنجله أحمد مرتضي منصور من الانتخابات بعد التأييد الكبير الذي وجده العتال من قبل أعضاء الجمعية العمومية.
    إلا أن العديد داخل نادى الزمالك وأبناء الوسط الرياضي يتساءلون عن مدى قانونية الجمعية العمومية الطارئة وتوافقها مع لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك التي أقرتها الجمعية العمومية.

    هل يسمح قانون الرياضة
    قانون الرياضة الجديد الصادر فى 1 يونيو 2017 أقر فى المادة 19 على حق الجمعية العمومية فى إسقاط العضوية على عضوية مجلس الإدارة بالنسبة للهيئات الرياضية مع حرمان من أسقطت عضويته التواجد فى أي هيئة رياضية دورة كاملة أو اربع سنوات.

    كيف يكون الإسقاط
    وفقا للائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك فان إسقاط العضوية يشترط في الحالات التى إذا فقد شرطا من شروط العضوية وإذا تأخر عن سداد الاشتراك أو أي التزام مالى لمدة عامين متتاليين، أو إذا صدر بحقه حكم قضائي نهائي فى جريمة مخلة بالشرف.
    25421-لائحة-الزمالك--(16)
     


    ماذا يحتاج إسقاط العضوية

    يحتاج إسقاط العضوية فى لائحة نادى الزمالك وفقا لنص المادة 19 من لائحة النظام الأساسي حضور 10 آلاف عضوا ليكون الاجتماع صحيحا، وتكون قرارات الجمعية صحيحة بموافقة ثلثي الأعضاء.
    24055-لائحة-الزمالك--(22)
     

    إرسال تعليق