نحس النصر وتسديدات الهلال في واجهة مشاهد الدوري السعودي

نحس النصر وتسديدات الهلال في واجهة مشاهد الدوري السعودي

    شهد الموسم المنصرم، من دوري المحترفين السعودي، تنافسًا قويًا، خاصة في منطقة الوسط، بينما تسابق فريقا الهلال وأهلي جدة بمفردهما في المقدّمة، إلى أن حسم "الزعيم" اللقب لصالحه في النهاية.

    وسجّلت الأندية الـ 14، العديد من الأرقام في الموسم الطويل، الذي تتبقى فيه مباراتا عودة الملحق بين الرائد والكوكب، وأحد والطائي، من أجل معرفة هوية الفريقين الـ15 والـ16 في الموسم المقبل.

    ويرصد موقعة في العارضة 5 إحصائيات من الدوري المنصرم، عبر التقرير التالي:
    الأكثر تسديدًا
    كان الهلال البطل، هو الفريق الأكثر تسديدًا على المرمى في بطولة الدوري، برصيد 465 تسديدة، والمفاجأة أن من يليه، هو الاتحاد صاحب المركز التاسع بـ 436 تسديدة، ثم النصر ثالث الترتيب بـ 388 تسديدة، وبعده التعاون السابع (384 تسديدة)، والشباب العاشر (370 تسديدة).
    الأكثر تعرضًا للتسديدات
    في هذه القائمة، جاء الاتحاد في الصدارة بـ 159 تسديدة، مما يعبر بوضوح عن سوء حالته الدفاعية التي جعلته يستقبل 41 هدفًا كخامس أسوأ دفاع في البطولة، ويليه الاتفاق ثالث أسوأ دفاع بـ 145 تسديدة، ثم الشباب (143 تسديدة)، والباطن (141 تسديدة)، وأحد (133 تسديدة).
    الأكثر تسديدًا في القائمين والعارضة
    قائمة "النحس" تزعّمها فريق النصر بـ 14 تسديدة ردها القائمان والعارضة، ثم الرائد والفيصلي (12 تسديدة)، وبعدهما القادسية (11 تسديدة)، والتعاون (10 تسديدات). 
    خشونة الفيحاء

    كان الوافد الجديد، فريق الفيحاء، الذي أنهى المسابقة ثامنًا، الأكثر ارتكابًا للأخطاء بـ 448 خطأً، وبعده التعاون (415 خطأً)، والفيصلي سادس الترتيب بـ (410 أخطاء)، وأحد متذيل الجدول (393 خطأً)، والشباب (382 خطأً).


    الأكثر حصولًا على ضربات جزاء
    كان الفريق الهلال، الأكثر تسجيلًا للأهداف من علامة الجزاء خلال الموسم المنصرم بالدوري، بـ 9 ركلات جزائية ناجحة، يليه النصر والتعاون (8 ركلات)، ثم الأهلي (7 ركلات)، والفتح (6 ركلات).

    إرسال تعليق