الدورى المصرى : حدث فى مثل هذا اليوم

الدورى المصرى : حدث فى مثل هذا اليوم













    حدث فى مثل هذا اليوم خرج الدورى المصرى بعيدا لأول ولآخر مره عن الأهلى والزمالك مثلما اعتاد الجميع ، ففى عام "1963" توج الترسانة أو الشواكيش ببطولة الدورى الممتاز للمرة الوحيدة فى تاريخه بعد فوزه بالنسخة رقم "13" لمسابقة الدورى المصرى الممتاز بعد فوزه على القناة فى الجولة الختامية للدورة الرباعية بهدفين مقابل هدف.


    الدورى كان عباره عن دورة رباعية : ضمت الاهلى الصاعد الوحيد مباشرة والقناة (الفائز بالدورة الرباعية المحددة صاحب البطاقة الثانية) من المجموعة الاولى والزمالك والترسانة من المجموعة الثانية بعد دورة ثلاثية مع الاسماعيلى .


    يوم الجمعة31مايو انطلقت الجولة الاخيرة يتعادل الزمالك مع الأهلى1/1 من صاروخين لعبده نصحى فى حسين الروبى ورفعت الفناجيلى فى عبدالحميد شاهين .


    وفازت الترسانة بالبطولة لأول مرة فى تاريخها يوم الاحد 2يونيو بإستاد المحلة بالفوز على القناة 2/1 تقدم حسن الشاذلى هداف البطولة بهدفين فى الشوط الاول قبل ان يقلل عصمت الفارق فى الدقيقة 28 وبعد 8 دقائق يرفض بيضو ان يهدر فرحة الشو اكيش باللقب وأهدر ركلة جزاء، ليخرج درع المسابقة لأول مرة بعيدا عن القطبين فى لقاء أداره الالمانى بيترهامر . .


    فريق الترسانة فى تلك المباراة : طلعت ، فؤاد جودة وسعيد شرشر وباجنيد وحمدى عبد الفتاح ومحمود حسن ومصطفى رياض ، وفتحى بيومى وحنفى إبراهيم (الناظر)، وحسن الشاذلى وبدوى عبد الفتاح .


    ولم يفيد وقتها فوز الزمالك بالإسكندرية يوم الأربعاء 5يونيو على القناة2/1 سجل بكر وحمادة أمام فى أول 3 دقائق مقابل هدف سجله عادل زين فى الشوط الثانى من المباراة .


    ليصبح فى نهاية الآمر موسما إستثنائيا للترسانة البطل وله 5 نقاط ثم الزمالك 4نقاط والأهلى نقطتين والقناة نقطة .


    حدث فى مثل هذا اليوم أيضا عام "2002" " وبعد الفوز فى الجولة الأخيرة على المصرى البورسعيدى بثلاثة أهداف مقابل هدفين توج الإسماعيلى بدرع الدورى "دورى صالح سليم ، ليحافظ الدراويش على فارق النقطتين مع منافسه الأهلى، الدراويش وبقيادة إبن بورسعيد ونجم الأهلى والمصرى السابق محسن صالح، للمرة الثالثة فى تاريخه يحصل على الدورى ليخرج درع الدورى لأخر مرة فى تاريخه عن القطبين فى موسم استثائى أيضا للدورى المصرى . .


    سجل للدراويش عماد النحاس، عمرو فهيم هدفين وسجل للمصرى عمرو الدسوقى و إيهاب جلال. .


    فريق الإسماعيلى كان مكون من : محمد صبحى، عماد النحاس، عمرو فهيم، عطية صابر، إسلام الشاطر، محمد بركات، ( محمد محسن أبوجريشة)، خميس جعفر (حمام إبراهيم)، أحمد فتحى (عبدالرزاق محمد)، سيد معوض، عبدالحميد بسيونى و محمد صلاح أبوجريشة . .


    وفى نفس اليوم لم يفيد فوز الأهلى على المقاولون 3/1 شيئا، وشهدت المباراة حدثا غريب على لاعبى الأهلى وهو إشهار الحكم عصام عبدالفتاح البطاقة الحمراء لكل من كابتن الفريق وليد صلاح الدين والمشاغب إبراهيم سعيد أثر مشادة عنيفة بينهما .

    إرسال تعليق