بعض من أساطير كأس العالم

بعض من أساطير كأس العالم






    من الللاعب البرازيلي بيليه ، اللاعب الوحيد عالميا الذى حمل لقب كأس العالم ثلاثة مرات ، إلى الوصول زين الدين زيدان الفرنسي ، أساطير صنعتها مباريات كأس العالم سجلت اسمها في التاريخ ومنها :

    بيليه (البرازيل)

    اللاعب الوحيد الحاصل على لقب كأس العالم ثلاثة مرات، 1958 ،1970، 1962.

    يعد أفضل لاعب على مر العصور فى تاريخ كرة القدم .

    مارادونا (الأرجنتين)

    النجم الاشهر لمونديال 1986 الذي قاد فيه منتخب بلاده الى الفوز بلقبه . كان في قمة تألقه وقتها ، سيظل خالدا في التاريخ لأنه سجل أحلى وأجمل أهداف كأس العالم فى المنتخب الإنجليزى . .

    غوردون بانكس (انجلترا)

    حارس مرمى لأندية غير كبيره مثل (ليسترسيتى ، ستوك سيتى )، توج بطلا لكأس العالم عام 1966 واشتهر بصدة خرافيه عام 1970 في مواجهة بيليه . .

    كافو وروبرتو كارلوس (البرازيل)

    البرازيليان صاحبا نظرية التطوير فى مركز الظهير وإبراز الجانب الهجومى لهذا المركز . سجل كافو اهداف اكثر حيث أنه فاز بكأس العالم 1994 و2002، اما عن روبرتو كارلوس فاكتفى بلقب واحد..

    فرانتس بكنباور (ألمانيا )

    "اخترع" مركز الليبرو" ، ترك بصمه خالدة لكأس العالم بعدما ظهر ويده ملفوفة فى "مباراة القرن" التي هزمت فيها ألمانيا أمام إيطاليا (3-4) فى مونديال 1970. بعد أربعة أعوام توج بكأس العالم بعد الفوز على هولندا ..

    فابيو كانافارو (إيطاليا )

    المدافع الايطالي المثالى : دائما في حالة من التركيز الشديد و"شرس" إن لزم الامر. قائد "المنتخب الإيطالى" الحاصل على لقب 2006 على حساب فرنسا .

    زين الدين زيدان (فرنسا)

    دخل التاريخ بثنائية نهائى 1998 ، وصرف عنه التاريخ ظهره ببطاقة حمراء.

    صاحب رقمين قياسيين هما ثلاثة أهداف في المباريات النهائية متساوياً مع جيف هورست الانكليزي والبرازيليين فافا وبيليه، والرقم القياسى الآخر هو تسجيل أهداف في مباراتين نهائيتين .

    .

     إنييستا (اسبانيا )

    مثال حي للكرة البسيطه ومثال على ال " تيكي تاكا " لبرشلونة. سجل هدف فوز اسبانيا في نهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا .

    إرسال تعليق