صحيفة بريطانيه : طريقة صنع قميص المنتخب للمونديال لا تدعو أبدا للفخر

صحيفة بريطانيه : طريقة صنع قميص المنتخب للمونديال لا تدعو أبدا للفخر

    قميص المنتخب الإنجليزي يُباع في الأسواق مقابل 160 جنيه استرليني بينما صُنع في دولة بنجلاديش على أيدي عمال تقاضوا 21 قرشًا في ساعات عملهم بمصانع شركة "نايكي " ، هذا التصريح على مسئولية صحيفة "ديلي تيليجراف" وتعتبر بمثابة انتهاك حقوق للعمال الذين شاركوا في صناعة القمصان التي سيرتديها لاعبو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية . "

    وكشفت الصحيفة إلى أن العمال في مصانع الشركة الأمريكية بمدينة سافار التى تقع بالقرب من العاصمة البنجلاديشية دكا يتقاضون ما يساوي 1.68 جنيه استرليني يوميًا، خلال ساعات عملهم التى تقترب من 60 ساعة أسبوعيًا.

    شركة نايكي الأمريكية تعاقدت مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 2016، مقابل 400 مليون جنيه استرليني، ويمتد عقدها إلى 12 عامًا متواصله ، لتخلف شركة أمبرو البريطانية التي اشتهرت برعاية قمصان المنتخب الشهير بالأسود لعقود.

    ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات عضو حزب العمال البريطاني جو ستيفنز ، والتي طالبت بفتح بالتحقيق في الأمر، وقالت أن المواطنين الانجليز يفترض أن يفتخروا بمنتخب بلادهم وقميصه، إلا أن الطريقة التي صنعت بها قميص المنتخب لن تدعهم فخورين  .



    .




    ويقع المنتخب الإنجليزي في المجموعة السابعة بالدور الأول لكأس العالم 2018، مع منتخبات بلجيكا، تونس وبنما، ويفتتح مشواره بمواجهة مرتقبه وناريه مع المنتخب التونسي في الثامن عشر من يونيو الجاري

    إرسال تعليق