التخطي إلى المحتوى
“تفاصيل” الفيضانات في السودان الغير مسبوقة لنهر النيل والخسائر الفادحة من السيول
"تفاصيل" الفيضانات في السودان الغير مسبوقة لنهر النيل والخسائر الفادحة من السيول

في الأيام الماضية كانت السودان تشهد واحدة من أكبر الكوارث بسبب حدوث فيضانات فيها، وكان سبب ذلك الفيضان هو تساقط السيول بكميات كبيرة في مجريات النيل الأزرق، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في النهر، مما أدى في النهاية إلى وقوع تلك الكارثة القومية، اليكم تفاصيل الفيضانات في السودان.

فيضانات غير مسبوقة في السودان

  • قد صرح أحد المسؤولين في الحكومة السودانية أن منسوب المياه قد ارتفع هذا العام بشكل لم يحدث منذ عشرات السنين، وهو ما أدى إلى وقوع خسائر ذات حجم كبير وضرر ضخم على جميع أنحاء السودان.
  • وقد صرح المسئول عن أن هذه الخسائر قد شملت أيضًا خسائر في الأرواح، وشملت أيضًا خسائر في الممتلكات الخاصة بالسودان، حيث تعرضت ثلاث ولايات في السودان لحجم خسائر كبيرة، كما تعرضت العاصمة الخرطوم لأضرار وخسائر هي أيضًا.

خسائر فادحة في السودان نتيجة الفيضانات

  • أما عن الوفيات والاصابات في السودان نظير هذه الكارثة، فقد بلغ عدد الوفيات بسبب الفيضانات نحو ما يصل إلى ثمانية وثمانون شخصا.
  • بينما بلغت عدد الإصابات في هذا الفيضان نحو ما يصل إلى أربع وأربعون شخصا، وقد حصدت تلك الكارثة الخاصة بفيضان السودان نحو ما يصل إلى ستون ألف منزل، تم تدميرهم ما بين التدمير الكلي والجزئي.
  • هذا وأكدت الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية أن منسوب المياه في النيل الأزرق قد ارتفع إلى نحو ما يصل إلى سبعة عشر مترا، وأعلنت الحكومة السودانية أن جنوب كردفان والخرطوم هم الأكثر تضررًا مما سببه ذلك الفيضان من خسائر كبيرة.