التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب يعلن عن آخر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء
مجلس النواب يعلن عن آخر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء

حدد مجلس النواب التعديلات الجديدة في قانون مخالفات البناء استنادًا على ما قدمته لجنة الإدارة المحلية ولجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير من تقرير، ينص على التعديلات الجديدة في القانون الخاص بمخالفات البناء، وقد ثبتت اللجنة التعديلات الجديدة، في السياق التالي نوضح لكم التعديلات الجديدة في قانون التصالح في مخالفات البناء.

التعديلات الجديدة في قانون التصالح

أعلن مجلس النواب أنه سوف يتم تمديد مدة التصالح لفترة تصل إلى ستة أشهر، ونصت على أنه يتم ذلك من تاريخ صدور لائحة التعديلات الجديدة، حيث أنه علي رئيس الوزراء أن يقوم بإقرار التعديلات الخاصة بهذا القانون في مدة تصل إلى شهرين.

في حالة تكوين لجنة لنصرة من تقدم بتظلم في التصالح، يتم الدفع لمهندس استشاري متخصص في الهندسة المدنية، على ألا تقل خبرته عن خمس سنوات بدلًا من خمسة عشر سنة من ضمن أعضاء اللجنة، وذلك تبعا للتعديل الذي تم في المادة العاشرة من القانون.

قانون التصالح في مخالفات البناء

بعد التعديل في المادة الرابعة أصبح ينص على استثناء التجمعات القروية وتوابعها، حيث تم اعفائهم من الشرط المقيد لهم بطلاء واجهات المباني لكي يتم التصالح.

تم تعديل المواد من الأولي الرابعة حيث أصبح بإمكانك الشخص المتقدم بطلب التصالح أن يقدم تقرير هندسي لسلامة المبني من خلال المكاتب الهندسية، أو الاستشاري الهندسي بدلًا من الحصول على التقرير من مكتب معتمد من نقابة المهندسين. 

إقرأ أيضاً :  الجديد في قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 في مصر