التخطي إلى المحتوى
معلومات عن العاصمة الادارية الجديده في مصر مدينة عصرية علي أرض مصرية
640

تعتبر مدينة العاصمة الإدارية الجديدة new Capital من أهم المشاريع الإنشائية التي أنشئت في مصر في الفترة الأخيرة وتم إطلاق المشروع في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015.

حيث تقام مدينة العاصمة الإدارية على مساحة 170 ألف فدان والتى تعتبر من أفضل وأكبر المدن فى العالم , وتهدف الحكومة المصرية بأن تجعل مدينة العاصمة الإدارية العاصمة المستقبلية لمصر.

ومن المتوقع أنه سيتم نمو عدد السكان في مدينة العاصمة الجديدة من 18 مليون نسمة حتى 40 مليون بحلول عام 2050 وهي مدينة ستدخل مفهوم جديد لطبيعة الحياة في مصر.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

حيث تم أختيار مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بعناية شديدة  فهى تقع بالقرب من طريق السويس القاهرة, وطريق الدائري الإقليمي , ويقع على حدود مدينة بدر, وتقوم العاصمة الجديدة بالربط بين القاهرة والعين السخنة.

وتبعد العاصمة الجديدة عن مدينة العين السخنة ومدينة السويس بـ60 كيلو تقريباً, وتقع بالقرب من مدينة المستقبل ومدينتي

يعتبر طريق السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

أهم مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

  • أهم ما يتميز بها العاصمة الادارية سهولة المواصلات حيث يبلغ طول المواصلات داخل العاصمة الى 650 كيلو , ويوجد خط ربط بين العاصمة الادارية بمدينة بدر يمتد إلى أربعين كيلو متر.
  • توجد في العاصمة الادارية العديد من المدن مثل حي المال والأعمال وكذلك الأحياء السكنية الكبرى والكثير من الجامعات العالمية مثل الجامعة الأمريكية والبريطانية في مصر وتتميز ايضا العاصمة بوجود الكثير من المدارس الكبرى والكثير من الخدمات.
  • الخصوصية داخل العاصمة الإدارية الجديدة هو الهدف رقم واحد داخل العاصمة و مشكلة الازدحام أيضا.
  • يتوفر بها محطة كهرباء بقوة 4800 ميجاوات، وكذلك محطة تعمل بالطاقة الشمسية.
  • تتميز ايضاً العاصمة الادارية بالكثير من المساحات الخضراء. 
  • تحتوى العاصمة الإدارية على مطار دولى كبير بمساحة 16 كيلو متر. 
  • كما تتنوع الوحدات داخل العاصمة إلى شقق للبيع فى العاصمة الإدارية وفيلات للبيع فى العاصمة الإدارية وتوين وتاون هاوس واستديوهات.
  • يقع النهر الأخضر  في العاصمة الادارية بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكي نهر النيل بمدينة القاهرة. ويعتبر النهر الأخضر أكبر محور فى العالم، ويحتوى على حدائق مركزية وترفيهية بدخول مجانى على مساحة 5 آلاف فدان.
  • يربط مشروع العاصمة الجديدة بخط سكة الحديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة New capital

تقام مدينة العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 الف فدان اي ما تعادل مساحة مدينة سنغافورة حيث تتكون مدينة العاصمة الإدارية من تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة المعارض وحى الحكومي وحي سكني ومدينة طبية  ومدينة رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية.

توجد في مدينة العاصمة الإدارية حديقة مركزية على مسافة 8 كم , حيث تقام المرحلة الأولى من العاصمة الادارية على مساحة 10,000 فدان ومن المقرر ان تتسع المرحلة الاولى 7 مليون نسمة.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال تم اقتباسها موقع عقار راوند ، وهو موقع متخصص في العقارات

إقرأ أيضاً :  جديد.. وزير الإسكان يشدد على ضرورة الإنتهاء من مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية في المواعيد المحددة