التخطي إلى المحتوى
احتفال google.. ما لا تعرفه عن نتيلة راشد الشهيرة بماما لبني بعالم الأطفال في ذكر ميلادها ال86
من هي نتيلة راشد ماما لبنى

كثيراً من العرب يبحثون عن من هي نتيلة راشد ويكيبيديا التي يحتفي بها محرك البحث الشهير جوجل اليوم 20 سبتمبر 2020 وذلك للذكري 86 من ميلادها، حيث أحيا محرك البحث الشهير “غوغل”، الذكرى الـ86 لميلاد الكاتبة الصحفية المصرية نتيلة، الشهيرة أيضا باسم “ماما لبنى”، وكنوع من الاحتفال بالكاتبة الكبيرة، وضع “غوغل”، صورتها على صفحته الرئيسية، وعلى شعاره عبر الصفحات الفرعية، اليوم الأحد، إلى جانب مجموعة من الكتب، في إشارة إلى مؤلفاتها المؤثرة.

من هي نتيلة راشد

نجيبكم الآن عن الشخصية التي يحتفي بها جوجل، وقد ولدت نتيله، في 19 سبتمبر/ أيلول عام 1934، واشتهرت باهتمامها بالأطفال وبنائهم بشكل سليم، وكانت تحرر لهم مقالًا أسبوعيًا وساهمت في تأسيس مجلة سمير للأطفال عام 1956، وفق ما جاء بالصحف المصرية.

بينما بخصوص الحياة الأسرية للكاتبة، ومسيرتها مع شريك الحياة، فقد تزوجت من الكاتب عبد التواب يوسف في عام 1956، وأنجبا أولادهما الثلاثة لبنى وهشام وعصام، كما شغلت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، وتوفيت في 26 مايو 2012.

جوائز نتيله راشد

بخصوص الجوائز التي حصلت عليها الراحلة الكاتبة الكبيرة ماما لبنى، فقد حصلت على جائزة الدولة في مجال أدب الأطفال عام 1978، وعلى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى. تُرجمت بعض أعمالها إلى اللغة الإنجليزية، وترجمت هي نفسها بعض الأعمال عن الإنجليزية، وذلك ما جعل مكانتها معروفة عالمياً وعربياً بصورة كبيرة.

اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك