التخطي إلى المحتوى
خبر عاجل:إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن عمر يناهز 91 عاماً
 إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن عمر يناهز 91 عاماً، وفاة أمير الكويت ببالغ الحزن والأسى أعلن منذ قليل الديوان الأميري لدولة الكويت عن خبر وفاة الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح..أمير دولة الكويت، وتم قطع البث عن التلفزيون الكويتي قبل إعلان خبر الوفاة وبث آيات قرآنية.

إعلان خبر وفاة أمير الكويت

صدر بيان خاص من الديوان الأميري بالكويت وتم نقله عبر شاشة التليفزيون وجاء فيه الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي». وتابع البيان قائلاً ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري إلى شعب الكويت العظيم وكذلك الأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر

الديوان الأميري بالكويت أعلن من ساعات قليلة خبر وفاة أمير الكويت، هذا وقد أعلنت دولة الكويت نقل بعض صلاحيات الحكم لولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح البالغ من العمر 83 عاما، وكان ذلك  في 18 من شهر يوليو الماضي، ، إثر دخول أمير الكويت للمستشفى.

الحالة الصحية لأمير الكويت قبل وفاته

كان أمير الكويت قد مكث لاستكمال العلاج في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الماضي وذلك لكي يستكمل العلاج الطبي الخاص به بعد إجرائه لجراحة كان قد خضع لها في الكويت.

وكان الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت قد قام برحلة علاجية وقد استمرت تقريباً 6 أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية وكان ذلك في عام 2019   و نتيجة للوضع الصحي الخاص بالأمير تم إلغاء اللقاء الخاص له مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 وفـ ـاة الشيخ صباح الأحمد امير الكويت / تاريخ حياته واولادة

نبذة عن حياة الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت

والجدير بالذكر أن الشيخ صباح الأحمد رحمه الله ولد في 16 من يونيو في عام 1929، ودخل بعدها  “المدرسة المباركية” وسافر بعدها لاستكمال دراسته في العديد من الدول الأجنبية مما ساعد الأمير رحمه الله على ممارسة العمل بالشأن العام للكويت على أكمل وجه.

اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك