التخطي إلى المحتوى
كشوف أسماء نتائج البكالوريا 2020 الجزائر الباك استظهار الديوان الوطني bac.onec.dz
نتائج البكالوريا 2020 الجزائر bac.onec.dz

نتائج البكالوريا في الجزائر 2020 يرغب كافة الطلاب في الاستعلام عنها من خلال bac.onec.dz، ذلك كما أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج بكالوريا سيكون في شهر أكتوبر لتنطلق بعد ذلك التسجيلات الجامعية 2020 للعام الجديد، حسب ما اعلن عنه الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بمناسبة ندوة صحفية للتحضير للبكالوريا واستعلام نتائج الباك.

ظهرت نتائج الباك ويمكنكم الاستعلام الآن بكل سهولة وفق الخطوات المرفقة أدناه، وكل ما عليكم هو الاستعلام عن طريق الدخول إلي موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات والاستعلام عن النتائج للباك، وسيتمكن الطلاب من معرفة نتائج البكالوريا 2020 بالجزائر رسمياً.

إقرأ أيضاً :  هُنا رابط نتائج البكلوريا ٢٠٢٠ في سوريا الثانوية العامة عبر موقع التربية نتائج البكالوريا www.moed.gov.sy

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يوفر موقع الديوان الوطني نتائج الباك في الجزائر عبر onec.dz، حيث يمكنكم الاستعلام عن النتائج بكل سهولة ومعرفة كشوف أسماء الناجحين، حيث من جهته أعلن اليوم وزير التربية الوطنية محمد واجعوط أن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 تم الإعلان عنها، بينما سيكون الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 في الأسبوع الثالث أو الرابع لشهر أكتوبر وذلك حسب تقدم وتيرة عملية تصحيح أوراق الإجابات.

كما تم الإعلان عن أخبار التصحيح، وأنه بالنسبة لعملية التصحيح ستنطلق بعد حوالي 10 أيام من انتهاء البكالوريا حيث يتم حاليا تجميع و تشفير أوراق الإجابات في مراكز التجميع و الإغفال، وبامكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz، يكفي فقط أدخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.

إقرأ أيضاً :  رابط نتائج البكالوريا moed.gov.sy 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب

فيديو أخبار نتائج باك 2020

نتعرف معكم علي أخر الأخبار بظهور النتائج للبكالوريا في العام المنتهي، وسيمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال الخطوات المرفقة أسفل الفيديو والتي توضح بكل سهولة الحصول علي كشف درجات التلاميذ شهادة بكالوريا الجزائر.

رابط نتائج البكالوريا 2020 الجزائر

يمكنكم الاستعلام فور إعلان النتائج من خلال الخطوات الآتية:-

  • الدخول لرابط موقع الديوان الإلكتروني، http://www.onec.dz/.
  • يتم بعد ذلك اختيار تبويب ’’النتائج’’ من أعلي يسار الصفحة.
  • يتم بعد ذلك تحديد النتائج للبكالوريا لدورة 2020.
  • يتم إدخال رقم التسجيل، والرقم السري، ورقم التأكيد.
  • أخيراً يتم الضغط علي استظهار النتيجة.

يمكنكم الاستعلام عن النتيجة لبكالوريا الجزائر من خلال الخطوات السابقة، كما سيمكنكم استظهارها خلال الأيام القليلة القادمة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

إقرأ أيضاً :  link نتائج البكالوريا 2020 الجزائر وخطوات استخراج كشف النقاط عبر موقع الديوان الوطني الجزائري
اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك