التخطي إلى المحتوى
تأثير لعبة ببجي النفسى على المراهقين والشباب وسر الانتحار بسببها

لعبة ببجى تسببت في الكثير من حوادث الانتحار حول العالم  أخرها حادث انتحار طفل مصر في الشرقية اليوم ,فقد قام الطفل  وهو طالب بالصف الخامس و يبلغ من العمر 11 عاما بالانتحار شنقا بمنزلهم بمركز مشتول بمحافظة الشرقية ،وذلك بعد قيام أسرته بتوبيخه والشجار معه بسبب قيامه بالإكثار من لعب ببجي.

انتحار عدد كبير من الشباب بسبب ببجي

ليست حالة انتحار الطفل المصري هي الحالة الأولي بسبب لعبة ببجى بل آن هناك الكثير من الحوادث حول العالم،فقد انتحر شاب عراقى منذ حوالى العام بسبب اللعبة الشهيرة وفقا لأقوال أسرته وهو ما تم بعده نشر إحصائية تشير إلى أن اللعبة لها تأثير كبير على الشباب والأطفال العراقيين تم الإشارة فيها إلى تسبب اللعبة في 7 حوادث قتل وانتحار على الأفل ،وتسببها في 215 حالة مشاجرة واعتداء بين الشباب بسبب اللعبة.

إقرأ أيضاً :  إدارة لعبة ببجي Pubg تعتذر عن تحديث اللعبة الأخير بخصوص عبادة الأصنام

القصة الثالثة لانتحار فتاة سعودية بسبب لعبة بابجي وكانت الفتاة تبلغ من العمر 17 عام،وقد قامت بالانتحار بشنق نفسها في ممر بالمنزل أثناء عدم وجود والديها،وقد قام والد الفتاة بعد انتحار ابنته بالتحذير من اللعبة لما لها من تأثير سلبي على الشباب والمجتمع،وقد كانت المملكة العربية السعودية من أولي الدول التي قامت بحذر اللعبة لخطورتها .

تاثير لعبة ببجى على الاطفال والمراهقين

القصة الرابعة هي الأغرب وهى لشاب هندي يبلغ من العمر 21 عام انتحر بعد قيام دولته بحذر اللعبة ،فقد قام الشاب بأغلاق غرفته عليه ولما لم يجيب على نداء أسرته توجهت والدته للغرفة ووجدته معلقا بالسقف وقد شنق نفسه والسبب عدم قدرته على ممارسة اللعبة الخطرة بسبب  حظر الهند لها .

إقرأ أيضاً :  حكم لعبة ببجي بعد التحديث ؟ تعرف علي حقيقة تحريم لعبة ببجي من الأزهر

أما  باكستان فقد قامت بحظر اللعبة منذ ثلاثة اشهر بعد حوادث انتحار كثيرة بسبب اللعبة بلغت ثلاث حوادث انتحار في شهر واحد ،كما أكدت ارتباط اللعبة بتدهور الحالة النفسية للشباب والمراهقين وان ما يتم خلل اللعبة من إطلاق النار يؤثر على الصحة النفسية للمشاركين.

تأثير لعبة ببجي النفسى على المراهقين والشباب

فى مرحلة الطفولة والمراهقة يسعى الشباب إلى  استكشاف كل ما هو غريب وغير معتاد  وهو ما يولد لديهم حب المخاطرة والسعي وراءها دون أدراك لمدى خطورة ما يسعون وراءه ،ولذلك فان الاطفال والشباب فى تلك المراحل العمرية يسعون دائما إلى الألعاب التي تحقق لهم تلك الرغبة ،ولذلك فان ممارسة تلك الالعاب تجذبهم دوما الى ممارستها ودوما يسعون للوصول إلى المستويات الأعلى.

إقرأ أيضاً :  أفضل مكان هبوط في لعبة ببجي موبايل .. سري للمحترفين اقوى لوت للمواجهة

لا يقومون دوما بتنفيذ كل ما تطلبه تلك الألعاب سعيا وراء الوصول للمستويات العليا باللعبة وهو ارتباط قد يؤدى إلى الانتحار عند منع الطفل أو المراهق أو حتى الشاب من ممارستها .

ولكن لببجي تأثيرات اخرى فهي طبقا لآراء علم نفس تنمى روح الشر لدى لاعبها وتعلمه العنف ،كما أنها تسيطر عليه إلى درجة تصل إلى الإدمان ،تنمى روح العدوانية وحب الانتقام فاللاعب دوما يسعى ألي القتل ،تعلم الكسل نتيجة للجلوس أمام الكمبيوتر لوقت طويل كما تؤدى إلى قلة التفاعل الاجتماعي والوحدة والصداع وضعف الابصار .

 

اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك