التخطي إلى المحتوى
link نتائج البكالوريا 2020 الجزائر وخطوات استخراج كشف النقاط عبر موقع الديوان الوطني الجزائري
link نتائج البكالوريا 2020 الجزائر وخطوات استخراج كشف النقاط عبر موقع الديوان الوطني الجزائري

نتائج البكالوريا 2020 الجزائر، من المحدد أن تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية في خلال الأيام القادمة نتائج البكالوريا للعام الدراسي 2020 والتي كان تقدم لها حوالي اكثر من 600 الف طالب وطالبة، وظل الطلاب في انتظار اعلان النتيجة بكل قلق وترقب لموعد اعلان النتيجة لكافة الاقسام سواء كانت تلك الاقسام النظامية أو الاحرار وطلاب الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وتسهيلا على الطلاب لقد اكدت وزارة التربية الوطنية انة من المحدد أن يتم اعلان النتيجة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ليتمكن الطلاب من الحصو ل على النتيجة بكل سهولة.

موعد اعلان نتائج البكالوريا

لقد قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بتوجيه التأكيد على جميع الطلاب وأولياء الامور أنة لا داعي للقلق حيال تأخر اعلان النتيجة وذلك لاتمام اعمال التصحيح ورصد الدرجات وليستطيع كل طالب أن يحصل على حقة ولذلك من المحدد أن يتم اعلان النتيجة يوم الاحد القادم الموافق 18 اكتوبر 2020 وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا على حسب التوقيت المحلي لمدينة الجزائر، مع تأكيد الوزارة على أن النتيجة سوف تكون متاحة على الموقع الالكتروني للوزارة ليتمكن الطلاب من الحصول عليها بكل سهولة وكذلك كشف النقاط.

لقد بلغت نسبة نجاح الطلاب في البكالوريا للعام الدراسي 2020 قد بلغت حوالي 48.59% وتعتبر تلك النتيجة بعد ان تم الانتهاء من أعمال التصحيح سواء كانت الاولي أو الثانية.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2020

لقد أوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنة يمكن لطلاب البكالوريا ان يقوموا باستخراج نتائجهم عن طريق القيام بالدخول على موقع الديوان الوطني الجزائري للمسابقات والامتحانات، ومن ثم يقوموا بادخال الاسم ورقم المقعد ومن ثم يتم الضغط على عرض النتيجة ليتمكن من الحصول على كشف النقاط الخاص به.

إقرأ أيضاً :  وزارة التربية السورية .. هُنا كشوف أسماء نتائج الاعتراض بكالوريا 2020 syria سوريا بجميع المحافظات moed.gov.sy

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك