التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفتة عن العلاج بالخلايا الجذعية في ألمانيا

يعد العلاج بالخلايا الجذعية إحدى أكثر المجالات الواعدة في مجال الطب. تستكشف الرعاية الصحية الألمانية الآن العلاج الخلوي بنشاط. وكما تعلمون، يتم البدء في استخدام جميع طرق العلاج المبتكرة بسرعة كبيرة في ألمانيا. ما هو العلاج بالخلايا الجذعية في ألمانيا، ولمن يوصف إلى هذا النوع من العلاج؟

 

خصائص الخلايا الجذعية

 

الخلايا الجذعية هي خلايا غير متمايزة وهي سلائف جميع الخلايا المتخصصة في الجسم. وتتميز بالخصائص التالية:

  • تعدد القدرات – القدرة على التحول إلى أنواع الخلايا المتخصصة؛
  • التجديد الذاتي – هو القدرة على إنتاج خلايا جديدة عن طريق الانقسام.

 

ويوجد الحد الأقصى لعدد الخلايا الجذعية في الجنين. تتمتع الخلايا الجنينية بأقصى قدر من تعدد القدرات – القدرة على التحول إلى أي نوع من الخلايا.

 

يحتوي الجسم البالغ على بعض الخلايا الجذعية أيضاً. ومع ذلك، فإن خلايا الشخص البالغ يمكنها أن تتحول فقط إلى نوع معين من الخلايا. إنها الخلايا الجذعية الناضجة، والتي توجد أساساً في نخاع العظم والدم المحيطي.

 

ما هو العلاج بالخلايا؟

 

إحدى أهم وظائف الخلايا الجذعية هي المشاركة في عمليات تجديد الأنسجة. يمكننا القول أن الخلايا الجذعية تلعب دور “قطع الغيار” التي يستخدمها الجسم لإصلاح الأنسجة المختلفة.

 

عندما تتضرر بعض الأعضاء، تتوجه الخلايا الجذعية إلى مكان الضرر. وتبدأ بعد بلوغ الهدف في التحول إلى تلك الأنواع من الأنسجة التي تضررت.

 

شكلت خاصية الخلايا الجذعية هذه أساس العلاج بالخلايا. يتم إجراء العلاج بالخلايا الجذعية من أجل ترميم الأنسجة التي تضررت من الأمراض.

 

استخدام الخلايا الجذعية

 

إن زراعة نخاع العظم هو مثال على استخدام الخلايا الجذعية. يجرى هذا العلاج في حالة أمراض الدم الخبيثة (اللوكيميا والأورام اللمفاوية وفقر الدم الخبيث). في هذه الحالة، تتيح زراعة نخاع العظم استعادة العملية الطبيعية لتشكل الدم.

 

يتم حالياً توسيع نطاق تطبيق الخلايا الجذعية بشكل كبير. تستخدم الخلايا الجذعية في ألمانيا الآن في علاج أمراض مثل:

  • الأمراض العصبية (مرض الشلل الرعاش، مرض ألزهايمر، التصلب المتعدد)؛
  • داء السكري وعواقبه؛
  • ضمور العصب البصري؛
  • أمراض القلب التاجية؛
  • تليف الكبد؛
  • حالات نقص المناعة؛
  • أمراض الأورام.

 

يمكن لزراعة الخلايا الجذعية في ألمانيا أن تصبح علاجاً مكملاً فعالاً للعلاج الرئيسي لمرض ما. يساعد العلاج الخلوي على إصلاح الأنسجة المتضررة بسبب المرض وتحسين الحالة العامة للمريض.

 

كيف يتم العلاج بالخلايا الجذعية؟

 

على الرغم من أن العلاج بالخلايا أمر آمن، إلا أن الطبيب يحدد إمكانية إجراء ذلك بعد فحص مفصل للتاريخ الطبي للشخص. ويشرع تاريخ العلاج في حال عدم وجود موانع.

 

في اليوم الأول في المستشفى، يخضع المريض للفحوصات اللازمة، ويشرح أيضاً ميزات الإجراء. في اليوم الثاني، تؤخذ الخلايا الجذعية من نخاع العظم عن طريق ثقب عظم الحوض أو الفخذ. ثم يعزل المتخصصون الخلايا الجذعية عن العينة في ظروف المخبر.

 

تُفحص الخلايا الجذعية المختارة بحثاً عن الالتهابات ثم تستنبت لزيادة عددها. بعد ذلك، يحسب عدد الخلايا الجذعية المستنبتة وتحدد قدرتها على الحياة. إن لبّت الخلايا الجذعية المختارة جميع المتطلبات، يتم زراعتها.

 

وكقاعدة عامة، تتم عملية الزراعة بعد يومين. وغالبا ما تدخل الخلايا الجذعية عن طريق الوريد. يمكن أيضاً إدخالها من خلال قسطرة مباشرة إلى عضو معين.

 

يتحمل المرضى إجراء العلاج بالخلايا الجذعية بشكل جيد. ومع ذلك، يبقى المريض بعد الزراعة في المستشفى لعدة أيام أخرى. يراقب الأطباء حالة المريض في هذا الوقت، ويجرون علاجاً إضافياً في حال وجود مؤشرات لذلك.

 

كيف تحصل على العلاج في ألمانيا؟

 

يجرى العلاج بالخلايا الجذعية في ألمانيا في مستشفى الطب المتقدم في فرانكفورت. يجمع الأطباء في هذا المستشفى العلاج التقليدي وأساليب الطب البديل بنجاح.

 

إن مستشفى العلاج بالخلايا الجذعية في ألمانيا مفتوح للمرضى من جميع أنحاء العالم. ستساعد إدارة مشغل السياحة العلاجية Bookinghealth في تنظيم العلاج بالخلايا الجذعية في ألمانيا.

 

توفر الشركة الخدمات التالية:

  1. تنظيم العلاج في المستشفيات في ألمانيا؛
  2. المساعدة في إعداد الوثائق اللازمة؛
  3. التواصل مع الطبيب المعالج؛
  4. حجز تذاكر الطيران والفندق؛
  5. تنظيم النقل من المطار؛
  6. تقديم خدمات الترجمة.

يوفر موقع Booking Health معلومات مفصلة عن المستشفى وتكلفة العلاج بالخلايا الجذعية.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك