التخطي إلى المحتوى
مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر اليوم بقرار عاجل من اللواء شعراوي وزير التنمية المحلية

ذكر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن قرار تعديل مواعيد فتح المحال التجارية له العديد من المزايا وسينطلق بداية ديسمبر المقبل، حيث أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، قراراً بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020، فى إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصرى والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

قرار اللواء محمود شعراوي

أعلن كذلك اللواء «شعراوي»، في تصريحات صحفية، أن أبرز المزايا، توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وكذا إعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة بما يضفي جانباً حضارياً وجمالياً جديداً للمحافظات المصرية.

قرر السيد الوزير بخصوص المواعيد، إنه وفقاً للمادة الأولى من القرار الوزاري ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً (صيفاً) والعاشرة مساءً (شتاءً)، بحيث يتم الزيادة لمدة ساعة واحدة في يومي الجمعة والخميس والأعياد الرسمية والإجازات لمدة ساعة واحدة زيادة.

ذكر كذلك أن المواعيد لفتح المطاعم والكافيهات داخل المولات التجارية سيكون من الخامسة صباحاً وحتي الواحدة صباحاً صيفاً والثانية عشرة منتصف الليل شتاءً، ويتم زيادة الأمر في الأجازات لمدة ساعة.

بخصوص مواعيد التيك اوي، فسيتم استمرار خدمة التيك أواي (Take away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

وقال وزير التنمية المحلية إنه وفقاً للمادة السادسة من القرار الوزاري ستكون شهور الصيف وفقاً لأحكام هذا القرار اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك