حقيقة التطبيع السعودية مع إسرائيل وما هي أخر المستجدات حول الإعلانات الدولية

نرفق لكم حقيقة التطبيع مع إسرائيل السعودية، حيث انتشرت خلال الساعات الماضية، وقد أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن بلاده تأيد التطبيع الكامل مع إسرائيل، ولكن بشروط، وهو ما سنتعرف عليه معكم خلال المفاوضات التي تمت مؤخراً، ونتعرف معكم علي تصريحات الوزير السعودي.

حقيقة التطبيع مع إسرائيل السعودية

قال الوزير السعودي، في تصريحات لوكالة رويترز، اليوم السبت إن “الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل لكن ينبغي أولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة”، وكانت دول خليجية وعربية، الإمارات والبحرين والسودان، أعلنت مؤخرًا تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وتعزيز التعاون معها في عدة مجالات، كما أنه في المقابل، أبدت السلطة الفلسطينية رفضها لتلك الخطوة التي وصفتها بأنها “خيانة للقضية الفلسطينية”.

رد المتحدث الإسرائيلي

وجه المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، حسن كعبية، الشكر بللغة العربية إلى المملكة العربية السعودية على حسن استضافة الحجاج القادمين من إسرائيل، داعيا الشعوب الخليجية لزيارة دولته.

قال كعبية، في فيديو نشرته صفحة “إسرائيل في الخليج” على تويتر: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إلى الأصدقاء من دول الخليج، في هذه الأيام نشهد أن السعودية تستقبل آلاف الزوار ومن بينهم زوار لأداء فريضة الحج من دولة إسرائيل”، وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قائلا: “أشكر السعودية على حسن الضيافة ونتمنى لكل الحجاج حجا مبرورا”. وأضاف: “أما أصدقاءنا من دول الخليج والمملكة العربية السعودية، فإسرائيل ترحب بكم واعتبروا إسرائيل بيتكم الثاني، أهلا وسهلا فيكم”، وذلك وفق ما جاء من الاسرائيلين ومن المتحدثين باسمهم.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك