وفاة دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية عن عمر يناهز 60 عاماً

وفاة دييغو مارادونا خبر هز كيان كل الرياضين حول العالم، وحزن مشجعي كرة القدم في كل مكان لحبهم لهذا الأسطورة الكبير، وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية مساء اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وانتشر الخبر علي الفور في كافت أنحاء العالم بسبب حب الجماهير له في كل مكان، وترجمت الصحف العالمية الخبر.

وفاة دييغو مارادونا

قالت الصحف الأرجنتينية، إن أسطورة كرة القدم أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية، والتي أدت علي الفور لوفاته.

مارادونا، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، ولعب مارادونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.

وفاة مارادونا

كان مارادونا، قد خضع لعملية جراحية على مستوى الرأس، فى احدى المستشفيات، فى أوائل شهر نوفمبر الجارى، بعد أن نقل إلى مستشفى أوليفوس مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس، لذا خضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

نقل موقع “فوتبول إيطاليا”، تصريحات لماتياس مورلا، محامى النجم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا، قائلا: “لقب تغلب مارادونا، على أصعبب لحظة فى حياته، لحسن الحظ، يشعر الأن بصحة جيدة، وهو مصمم على التعافى بأفضل طريقة ممكنة”.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك