شروط البناء الجديدة في الاسكندرية وفقاً لضوابط وقوانين صارمة يتم معاقبة من يخالفها

نقدم إليكم شروط البناء الجديدة في الاسكندرية، وذلك عن طريق نسخة من الاشتراطات الجديدة التى تحكم البناء فى محافظة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة، هذا من أجل التحكم وضبط عملية البناء المخلخلة التي تجور علي حق الأراضي المصرية وتقوم بتكديس المناطق الكبيرة، وعملت الدولة عليت نظيم الزحف إلي الصحراء خطوة بخطوة عن طريق خطة مدروسة.

شروط البناء الجديدة في الاسكندرية

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف الحكومة بسرعة الانتهاء من وضع الاشتراطات التخطيطية الجديدة للبناء، تمهيدًا لعودة حركة البناء إلى طبيعتها، ويجب السير وفق شروط البناء الجديدة في الاسكندرية وهي كالآتي:-

  • حظر البناء كليا فى المناطق شديدة الكثافة السكانية بسبب العجز الكبير فى الخدمات، على أن تتراوح الارتفاعات بين 7 إلى19 مترا، فى المناطق الأخرى.
  • يجب أن يكون النسب المسموح بالبناء على الأرض إذ بلغت %60 فى حى العامرية أول وثان، وأقصى ارتفاع 19 مترا على أن ينخفض إلى 16 مترا فى حى العجمى بينما يسمح بالبناء على %70 من الأرض المخصصة.
  • يتم حظر البناء فى أحياء الجمرك وغرب وشرق ووسط الإسكندرية باستثناء المشروعات الخدمية بشرط ألا يتجاوز الارتفاع 13 مترا وأن يكون البناء على %60 فقط من الأراضى المخصصة لهذا الغرض.
  • السماح بالبناء فى بعض المناطق بأحياء المنتزه أول وثان بنسبة %60 من مساحة الأرض وأقصى ارتفاع 19 مترا.
  • يجب أن تمتلك المحافظة مناطق خضراء تصل إلى 11.5 ألف فدان.

بلغ العجز الحالى والاحتياج المستقبلى من الخدمات الصحية قرابة 120 فدانا، مقابل 22 فدانا للخدمات الثقافية و138  فدانا للأنشطة الرياضية، و17.6 فدان من الخدمات الاجتماعية، و172 فدانا من الخدمات البريدية والاتصالات، ليصل إجمالى المساحات المطلوبة للخدمات المختلفة إلى 920 فدانا.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك