شروط البناء الجديدة فى القرى 2020 وفقاً لقرار رئيس الوزراء لتقنين البناء علي الأراضي الزراعية

جاء فيما يخص شروط البناء الجديدة فى القرى 2020، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إن التوجه الفترة القادمة سيكون لتنفيذ وضبط اشتراطات لتشجيع فكرة البناء الرأسي في القرى لعدم البناء على الأراضي الزراعية، حتى يستفيد كل مواطن من قطعة الأرض الخاصة به الواقعة في نطاق الحيز العمراني.

شروط البناء الجديدة فى القرى 2020

ذكر رئيس الوزراء فيما يخص شروط البناء الجديدة فى القرى 2020، في مؤتمر صحفي عقده سابقاً، أنه سيتم عمل رقم قومي لكل عقار، وسينتهي ذلك في عام 2020\2021، وهذا سيعود على العقارات بفوائد متعددة، وقال رئيس الوزراء، إنه تلاحظ تواجد ازدحام كبير على منافذ تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن الحكومة قررت مد مدة تلقي الطلبات شهر وحتى نهاية أكتوبر.

  • يجب توفير أماكن لإيواء وانتظار السيارات لكل عقار سواء أسفل العقار أو بأي طابق فيه أو باستخدام وسائل مضاعفة أماكن الانتظار ميكانيكيا.
  • يجب الالتزام بدليل توزيع الأنشطة واستعمالات الأراضي داخل المدن المصرية (إعداد الهيئة العامة للتخطيط العمراني).
  • يجب أن يكون الحد الأقصى للارتفاع بالنسبة للمنطقة السكنية 13.5 متر أو 4 أدوار فقط، بما لا يزيد عن مرة ونصف عرض الشارع ولا يجاوز اشتراطات جهة الاختصاص للأراضي المطلة على شوارع عرض أقل من 12 مترا، أو 16.5 متر أو 5 أدوار فقط للعقارات المطلة على شوارع بعرض أكبر من 12 مترا.
  • وجوب أن تكون المباني في المناطق السكنية والسكنية المختلطة تكون سكنية فقط ولا يسمح باختلاط الاستعمالات بها إلا وفقا لما يسمح به في دليل الأنشطة والاستعمالات،.
  • يجب أن تكون العقارات المطلة على شوارع بعرض أقل من 12 مترا غير مستغلة في أنشطة غير سكنية بخلاف الجراجات بالدور الأرضي أو الأدوار المتكررة.
  • يجب أن تكون نسبة البناء لا تزيد على 60% من مسطح الأرض، والكثافة البنائية لا تزيد على 4.2.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك