عاجل Earthquick.. هل في زلزال في مصر اليوم السبت 5 ديسمبر 2020
هل في زلزال في مصر اليوم

وقوع زلزال مصر اليوم 2020 في القاهرة وكافة محافظات الجمهورية المصرية، وقد شعر به الكثير من الناس، وكان ذلك حيث نتج أن ضرب زلزال اليوم السبت بقوة 5.4 درجة يضرب ساحل تركيا المطل على البحر المتوسط، وكان تأثير وقوع ذلك هو ما جعله يصل إلي الأراضي المصرية منتقلاً عن طريق البحر المتوسط لقرب المسافة بين المنطقتين، ولكن ليس بنفس القوة الواقع بها علي السواحل.

زلزال في مصر اليوم

حدث زلزال منذ قليل أضطرب له الناس، حيث تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي تساؤولات هل في زلزال في القاهرة الآن، وغيرها من التساؤولات لذلك أجبناكم بأخر الأحداث، وكان سابقاً قد وقع زلازل متكررة في محيط البحر المتوسط، وذلك سنتعرف عليه الآن.

كانت قد أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ومركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن زلزالا بلغت شدته 5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة (سيرت) الواقعة جنوب شرقي البلاد، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية، وذكرت الهيئة، وفقا لشبكة (إيه بي سي) الأمريكية اليوم الخميس – أن مركز الزلزال وقع على عمق 20 كيلومترا (12 ميلا)، إلا أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وقع مؤخراً واحد أخر باليونان، مما جعل تأثيره يصل للبحر المتوسط، لكنه لم يصل إلي الأراضي المصرية، وقد أكدت الحكومة أن التأثير غير مضر ولم ينتج عنه أية أضرار لمنشئات أو أشخاص.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك