التخطي إلى المحتوى
ما هو حوار التليجرام telegram الذي يخترق خصوصية الأشخاص وكيفية إغلاق خاصية nearby
ما هو حوار التليجرام telegram

انتشر حوار التليجرام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أثار تطبيق التواصل الاجتماعى تيليجرام، الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد أن أضاف التطبيق خاصية جديدة يمكن للمستخدم من خلالها الحصول على الرقم الخاص بالأشخاص المتواجدين في محيط مراسلاته وعلى بعد عدة كليومترات، وهو ما يعد تعديا سافرا على خصوصية الآخرين وفق ما يحتويه من هذه الخاصية.

ما هو حوار التليجرام telegram

قام مستخدمى منصات السوشيال ميديا المختلفة، للتدوين عبر هاشتاج #حوار_التليجرام، الذي أبدي الكثيرين تساؤلاتهم حول التحديث الجديد الذي يتيح التعرف على الرقم الشخصي للمستخدمين، على عكس ما هو متاح عبر تطبيق تيندر الذي يمكنك أن تتواصل مع الشخص الأخر مع مراعاة الخصوصية وعدم حصول الأخرين على اى معلومات شخصية بدون معرفتك.

جاءت بعضاً من المضايقات بسبب هذه الخاصية حيث كتب أحد المشاركين في الهاشتاج ساخراً

  • ” دفعت الأجرة للناس اللي قدامي ومبعتوش الباقي، أنادي علي الباقي، أدخل علي التليجرام واكلم الناس يبعتوا الباقي”.
  • بينما كتب آخر، “البنات المرتبطة حاليا، امسح التليجرام من عندك ياعبعال بدال ما امسحك م الدنيا”.
  • فيما كتب آخر ساخراً ” ازيك انا شوفتك راكبه عربيه الجيزة فيصل ممكن نتعرف”.

ويظهر ذلك بالصور الآتية.

حوار تليجرام

شارك آخر في التريند المنتشر حوار telegram بصورة للراحل حسن حسني من أحدى أعماله وكتب قائلاً ” – الوو .. ازيك ، أيوة انت مين، انا ال اديتلك واحد من العشره ف العربيه انتي نستيني ،حوار التليجرام”.

كما حرص عدد كبير من المستخدمين على توجيه النصائح لمستخدمي تطبيق التيليجرام، وكتب آحدهم ” يمكن إغلاق خاصية “People Nearby”، من خلال الضغط على “turn off” أو إغلاق “GPS” أي خاصية تحديد المكان.