قدم جوزيه مورينيو دفاعًا متفوقًا عن أساليبه التدريبية بعد الهزيمة أمام وست هام التي أكدت أسوأ أداء في مسيرة مدرب توتنهام.

وشهد توتنهام هزيمة ساحقة في الشوط الثاني على ملعب لندن ، حيث سدد مرتين ليحقق وست هام الفوز 2-1 ليحكم على منافسيه بخسارة خامسة في الدوري الإنجليزي الممتاز في ستة.

تعني الهزيمة أن مورينيو تمكن من الحصول على 81 نقطة فقط من 50 مباراة في الدوري مع توتنهام – وهو أقل مجموع له في هذه المرحلة من أي من فتراته الإدارية.

ومع ذلك ، عند سؤاله عما إذا كانت مسيرة توتنهام الأخيرة قد دفعته إلى الشك في فلسفته ، أصدر البرتغالي دحضًا حازمًا.

قال مورينيو: “لا ، إطلاقاً. إطلاقاً. صفر”. “النتائج في بعض الأحيان تكون نتيجة لمواقف متعددة في كرة القدم.

“أساليبي وأساليب جهازي التدريبي هي في المرتبة الثانية بعد أي شخص في العالم”.







3:00

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز وست هام على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

  • وست هام 2-1 توتنهام – تقرير المباراة وأبرز الأحداث
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

ورفض مورينيو الاقتراحات بأن توتنهام يمر بأزمة ، مضيفًا: “لا أعرف ما تعنيه بالأزمة.

“إذا كانت الأزمة عبارة عن إحباط وحزن في غرفة الملابس ، سأقول ذلك ، لأنه لا يوجد أحد سعيد ، أظهرنا ذلك جميعًا في هذه اللعبة.

“عندما يحارب فريق بالطريقة التي فعلناها حتى اللحظة الأخيرة في محاولة للحصول على نتيجة مختلفة ، فلن تكون مجموعة في أزمة أبدًا. تواجه المجموعات أزمة عندما لا تكون معًا في البحث عن نتائج أفضل منك.

“لذلك لن أقول أزمة ، أود أن أقول إن النتائج السيئة حقًا. هذا واضح. نخسر الكثير من المباريات.”

النكسة الأخيرة لتوتنهام – التي حسمها ميكائيل أنطونيو وجيسي لينجارد بأهداف مبكرة في كل شوط – تتركهم في المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بفارق تسع نقاط عن مطارق صاحب المركز الرابع ، وربما مع وجود فجوة لا يمكن التغلب عليها في السباق. تأهيل دوري أبطال أوروبا.

رفض مورينيو التنازل عن فرص توتنهام في احتلال المراكز الأربعة الأولى بينما كانت لا تزال ممكنة ، لكنه اعترف بأن الفوز بالدوري الأوروبي قد يمثل طريقًا أكثر قابلية للتطبيق في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف “لا يزال ذلك ممكنا رياضيا”. “عندما يكون ذلك ممكنًا من الناحية الحسابية ، يكون ذلك واقعيًا ، نعم إنه صعب للغاية ، لكن من الناحية الرياضية يكون ذلك ممكنًا.

“بالطبع ، فريقنا لديه مشاكل وتنعكس المشاكل في النتائج والنقاط. لكنني أعتقد أيضًا أن القليل من الحظ المطلوب في كرة القدم للفوز بالمباريات يجب أن يعود ، وإذا عاد ذلك فستكون الأمور مختلفة.

توتنهام هوتسبر
بيرنلي

الأحد 28 فبراير الساعة 1:00 ظهراً

تبدأ الساعة 2:00 بعد الظهر

“عندما تصطدم بالبريد وتذهب إلى الداخل أو الخارج ، قرارات حكم الفيديو المساعد عدة مرات – ليس على وجه التحديد اليوم ولكن مرات عديدة – هي قرارات مثيرة للجدل أو قرارات بفارق شبر. في بعض الأحيان تحتاج إلى الحظ لتذهب لصالحك.

“أعتقد أنه إذا فاز هذا الفريق في مباراتين متتاليتين ، يمكن أن يتغير الوضع ، ويمكننا القتال على المراكز الأربعة الأولى. تسع نقاط الآن صعبة ، لكن في كرة القدم ، هذا ممكن.

“ثم هناك الدوري الأوروبي ، فنحن على قيد الحياة. عندما نكون على قيد الحياة ، ونعلم أن هناك العديد من الخصوم الصعبين والجميع لديه نفس الطموح الذي لدينا ، لكن الدوري الأوروبي هو فرصة سانحة لنا وربما يمكننا الوصول إلى دوري ابطال اوروبا من خلاله “.

مويس ووست هام يتجرأان على الحلم



صورة المعاينة



4:22

أشاد ديفيد مويس مدرب وست هام بأداء فريقه بعد فوزه 2-1 على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وخص بالذكر توماس سوتشيك وجيسي لينجارد لإشادة خاصة.

على النقيض من ذلك ، حقق فوز وست هام أعلى حصيلة من النقاط في هذه المرحلة من موسم الدوري الممتاز.

يشعر المدير ديفيد مويس بسعادة غامرة بتقدم فريق هامرز ويتجرأ على الحلم إلى أين يمكن أن يأخذهم في شهر مايو.

وقال “الفوز بهذا اليوم كان مهمًا حقًا بسبب المباريات القادمة”. “لقد قلت قبل بضعة أسابيع إذا كان بإمكاننا البقاء هناك ، فيمكننا النظر في الأمر بشكل أكبر.

“نحن متحمسون حقًا لأننا في هذه المرة من العام الماضي كنا قلقين لأننا كنا سنهبط. لذلك نحن مسرورون بذلك.

“لكن الشيء بالنسبة لي هو أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل مما نحن عليه ، وهذا ما يثيرني لأنه لا يزال هناك المزيد في المستقبل. نحن متقدمون على محطتنا في هذه اللحظة. لقد قمنا بنصف المهمة ، دعنا لنرى ما إذا كان بإمكاننا إنهاء الشوط الثاني.

“إلى أين يأخذنا هذا؟ آمل حقًا أن نتمكن من المشاركة في إحدى البطولات الأوروبية ، لكن إذا لم يحدث ذلك وانتهينا خارجها ، أعتقد أنه سيكون من الصعب القول إن اللاعبين لم يحظوا بعام جيد.”

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك