تقول Crystal Dunn إن الوقت قد حان الآن للعمل حيث قرر فريق السيدات في الولايات المتحدة بشكل جماعي التوقف عن الركب قبل المباريات.

وانضم الفائزون بكأس العالم إلى بقية العالم الرياضي في إظهار دعمهم للظلم الاجتماعي بعد وفاة جورج فلويد الصيف الماضي بركبتهم أثناء عزف النشيد الوطني.

وعلى الرغم من أن قلة منهم ما زالوا يختارون الوقوف في المباريات الخمس الماضية منذ اتخاذ القرار ، فإن فوز شيبيليفز 2-0 على البرازيل يوم الأحد شهد عودة كل لاعب إلى الوقوف مع عزف النشيد الوطني.

  • جاريث ساوثجيت: الركب لا تزال قوية للغاية
  • “لقد نفذت مجراه” – توقف بورنموث عن الركب
  • “لم يعد لها تأثير” – توقف برينتفورد عن الركب

أكد دان ، الذي كان أحد لاعبي USWNT الأكثر صراحة فيما يتعلق بالظلم العنصري ، بعد المباراة أن الفريق شعر بأن وقت الاحتجاج قد انقضى ويجب استبداله بالعمل.

وقالت كريستال دن: “أولئك الذين كانوا يركعون بشكل جماعي شعروا وكأننا نركع للفت الانتباه إلى وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية”.

“لكنني أعتقد أننا قررنا المضي قدمًا لم نعد نشعر بالحاجة إلى الركوع لأننا نقوم بالعمل وراء الكواليس.

“لم نشعر أبدًا أننا سنركع إلى الأبد ، لذلك كان هناك دائمًا وقت نشعر فيه أن الوقت قد حان للوقوف.

“أعتقد أننا جميعًا فخورون بأننا نقوم بالعمل وراء الكواليس وكانت مجرد مباراة شعرنا فيها أننا مستعدون للانتقال إلى المرحلة التالية ونكافح باستمرار من أجل التغيير.”

والقرار هو الأحدث في قرار عدد من الفرق واللاعبين عدم الاستمرار في لفتة مهاجم كريستال بالاس ويلفريد زاها الأسبوع الماضي التي قال فيها إنه يشعر بأنها “مهينة”.

وتوقفت عدة فرق عن القيام بهذه الإيماءات قبل المباريات بما في ذلك برينتفورد ، حيث شعر المهاجم إيفان توني أن اللاعبين “يستخدمون مثل الدمى” ، مدعيا أنها تسمح “للأشخاص في القمة” بالراحة في الموضوع ولم يتغير شيء نتيجة لذلك.







4:07

يقول دارين لويس إنه يتفهم التعليقات التي أدلى بها ويلفريد زها وإيفان توني حول الركوع في الركبة ويعتقد أن الناس قد نسوا الصورة الأكبر للقضية

“لقد نسينا الغرض من أخذ الركبة”

يقول دارين لويس ، الذي يناقش سبب أهمية فهم سبب إحباط لاعبي كرة القدم السود ، إن تعليقات ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس وإيفان توني لاعب برينتفورد بشأن الركوع أسيء فهمها.

منذ بدء Project Restart الصيف الماضي ، ركب اللاعبون والمسؤولون والموظفون في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز والرابطة الإنجليزية لكرة القدم قبل انطلاق المباراة لإظهار دعمهم للحركة العالمية المناهضة للعنصرية.

حملت قمصان أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا شعار Black Lives Matter خلال موسم 2019/20 الذي أعيد تشغيله قبل أن يتم تغييرها في هذه الحملة لتضمين تصحيحًا يروج لحملة الدوري ضد التمييز No Room For Racism.

يعتقد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا أن الإيماءة لا تزال قوية بشكل كبير ولم تفقد رسالتها ، لكن يعتقد الكثيرون أنها تفقد معناها الأصلي بسرعة.

يتحدث على سوبر الاحد المباراةقال لويس مساعد محرر صحيفة ديلي ميرور: “بدلاً من الركض في محاولة للعثور على لاعبين آخرين وسؤالهم عما إذا كانوا يأخذون الركبة أم لا ، أو سؤال الناس عن رأيهم في قرار عدم اتخاذ الركبة ، فلماذا لا استكشاف القضايا التي يشعرون بالإحباط بسببها؟



تشيلسي جولو كانتي وإيفرتون جيلفي سيغوردسون (يمينًا) يأخذان الركبة دعمًا لحركة حياة السود المهمة خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في جوديسون بارك ، ليفربول.



0:50

Show Racism تشرح رئيسة البطاقة الحمراء شاكا هيسلوب سبب إصدارهم مقطع فيديو جديدًا حول أخذ الركبة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين

“لماذا توقفنا عن سؤال اتحاد كرة القدم لماذا لا يوجد أشخاص سود في صدارة اللعبة؟ لماذا توقفنا عن الحديث عن نقص المديرين السود في صناعتنا؟

“لماذا توقفنا عن الحديث عن حقيقة عدم وجود أشخاص سود في قمة الرابطة؟

“لماذا توقفنا عن الحديث عن حقيقة أنه بمجرد الانتهاء من اللعب ، في كثير من الأحيان لا يوجد لك منصب في الإدارة العليا أو في الإدارة في هذا البلد؟

“لاعبو كرة القدم السود السابقون هم مواطنون من الدرجة الثانية في رياضتنا. لهذا السبب يصاب اللاعبون – لكننا لا نسألهم عن ذلك. نحن نسأل ، ‘هل توافق على أنه ينبغي أو لا ينبغي أن يركب ؟ ‘

“الأمر برمته هو إلهاء وقد نسينا الغرض منه. هناك بعض الأشخاص الذين لا يريدون أن يكون للناس صوت. ولا أحد منا يريد أن يركض الناس في الأرجاء ويسببون الفوضى.

“الركبة هي طريقة كريمة للاحتجاج ، لقد تم ذلك لمئات ومئات السنين. لكن الناس لا يريدون ذلك أيضًا ، فماذا تريد؟”

شاهد عرض كرة القدم للسيدات يوم الجمعة الساعة 6 مساءً على Sky Sports Football

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك