أعلن الفيفا أنه “راضٍ للغاية” عن استخدام حكام الفيديو المساعد (VARs) في جميع أنحاء العالم قبل قمة مع مشرعي كرة القدم الأسبوع المقبل.

سيطرت الهيئة الإدارية لكرة القدم العالمية على تقنية حكم الفيديو المساعد بالكامل في يوليو من العام الماضي ، وسيتم تقديم تحديث عن استخدامها العالمي إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) ، الذي يضم الاتحادات البريطانية الأربعة.

من غير المتوقع أن يتم اقتراح تغييرات القانون المتعلقة بتقنية الفيديو المساعد في الاجتماع العام السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في 5 مارس.

قال متحدث باسم الفيفا سكاي سبورتس نيوز: “FIFA بشكل عام راضٍ جدًا عن كيفية استخدام VAR في جميع أنحاء العالم. إنها حقيقة أن تقنية VAR أدت في النهاية إلى زيادة كبيرة في القرارات الصحيحة وهذا شيء يسعد FIFA ويفخر به.

  • يعود مايك دين لإدارة مباراة بيرنلي ضد وست بروميتش ألبيون بعد تهديدات بالقتل عبر الإنترنت
  • رفض استئناف ديفيد لويز | تم إلغاء بطاقة جان بيدناريك الحمراء
  • جياني إنفانتينو: رئيس الفيفا ينفي “شائعة” حول حكام ومندوبة قطرية
  • FIFA: ستحتوي مباريات كأس العالم 2022 على ملاعب كاملة

“سيسعى FIFA ، بالتعاون مع IFAB ، دائمًا لتحسين VAR من أجل تبسيط القرار النهائي ، والذي سيبقى دائمًا مع الحكم.”

سيقدم FIFA نتائج حول مفهوم VAR “الخفيف” ، والذي “يهدف إلى إنشاء أنظمة أكثر بأسعار معقولة لتمكين استخدام VAR على جميع مستويات اللعبة”.

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) لمجموعة عمل النتائج التي توصل إليها من الاختبارات غير المتصلة بالإنترنت باستخدام تقنية VAR الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، إلى جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

حددت مجموعة العمل “عوامل التكلفة المختلفة ، وتحدثت عن انخفاض الجودة المحتمل والحد الأدنى من المتطلبات”.

صورة:
بييرلويجي كولينا ، رئيس لجنة حكام FIFA ، يريد من الهيئة الحاكمة أن تسعى جاهدة لتحقيق قدر أكبر من التوحيد في صنع القرار باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد.

سلط بيرلويجي كولينا ، رئيس لجنة حكام FIFA ، الضوء على هدف القرارات “المتسقة” التي يتخذها حكام الفيديو.

قالت كولينا للقمة العالمية لكرة القدم: “ما نحاول القيام به هو الحصول على تقييم متسق ، والتوحيد ، واتخاذ قرارات متسقة من قبل حكام مساعدي الفيديو. لذلك ، إنها شبكة أمان [that’s] مهم جدا للحكام “.

كما يقوم FIFA بتطوير “تقنية تسلل شبه آلية” لجعل عملية مراجعة حوادث التسلل “فعالة قدر الإمكان”.

أعرب ثلاثة من مزودي التكنولوجيا عن اهتمامهم بمرحلة تطوير أخرى بعد التأجيل بسبب جائحة COVID-19.

الهدف من مرحلة التطوير هو “زيادة تحسين خوارزميات الأنظمة بناءً على مجموعة من مجموعات البيانات من مئات قرارات التسلل المختلفة”.

يستكشف FIFA أيضًا “تحسين تصور حوادث التسلل القريب” وسيعمل مع مزودي التكنولوجيا هذا العام.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك