من المقرر أن يُسمح للرياضة غير النخبوية – بما في ذلك كرة القدم على مستوى القاعدة – باستئنافها في إنجلترا اعتبارًا من 29 مارس حيث تبدأ الحكومة في تخفيف قيود إغلاق فيروس كورونا.

رئيس الوزراء بوريس جونسون على وشك الكشف عن أ خارطة الطريق للخروج من الإغلاق يوم الاثنين الذي سيؤكد أن المدارس في إنجلترا ستفتح أبوابها لجميع الطلاب في 8 مارس ، مع السماح أيضًا باستئناف الأنشطة الرياضية والأنشطة بعد المدرسة.

في نفس التاريخ ، سيسمح أيضًا بالاستجمام في الهواء الطلق مع شخص آخر ، مما يعني أنه سيتم السماح للأشخاص بالجلوس معًا في حديقة مع القهوة أو الشراب أو التنزه.

سيتعين على البالغين الانتظار لمدة ثلاثة أسابيع أخرى لاستئناف الرياضات المنظمة ، مع استئناف كرة القدم على مستوى القاعدة إلى جانب إعادة فتح ملاعب التنس وملاعب الجولف وغيرها من المرافق الرياضية الخارجية.

صورة:
من المقرر أيضًا افتتاح ملعب الجولف للاعبين في 29 مارس

تخفيف الإجراءات هو المرحلة الأولى من خارطة الطريق المكونة من أربعة أجزاء والمتوقع أن تشمل إعادة فتح متاجر التجزئة والضيافة غير الأساسية في الأشهر المقبلة.

ولكن سيتم تخفيف القيود خطوة بخطوة في جميع أنحاء إنجلترا ، وتجنب العودة إلى النظام السابق للمستويات الإقليمية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء خطته أمام مجلس العموم بعد ظهر يوم الاثنين ، قبل أن يترأس مؤتمرا صحفيا في داونينج ستريت في السابعة مساء. سيصوت النواب على اللوائح في الأسابيع المقبلة.

أعلن جونسون في 4 يناير أن البلاد ستدخل إغلاقها الثالث ، وبينما سُمح لرياضات النخبة بالاستمرار ، تم تعليق مسابقة الهواة.

بعد هذا الإعلان ، أعرب كل من إنجلترا للجولف ورابطة لاون للتنس عن خيبة أملهم من القرار ، بحجة أن رياضاتهم بطبيعتها بعيدة اجتماعيًا ويجب السماح لها بالاستمرار.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك