من المقرر أن يعود المشجعون إلى الأحداث الرياضية اعتبارًا من يوم الاثنين 17 مايو حيث حدد رئيس الوزراء بوريس جونسون خريطة الطريق الخاصة به لتخفيف قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

تم منع المشجعين من حضور الملاعب الرياضية في جميع أنحاء إنجلترا منذ إلغاء نظام الدرجات في ديسمبر.

ومع ذلك ، فقد كشف رئيس الوزراء الآن عن خطط في مجلس العموم لتخفيف القيود خطوة بخطوة في جميع أنحاء البلاد في وقت واحد بدلاً من على أساس إقليمي.

من 17 مايو أناسيتم وضع حد أقصى للفعاليات الداخلية عند 50 في المائة من السعة أو 1000 ، أيهما أقل ، وبالنسبة للأحداث الخارجية ستكون سعة 50 في المائة أو 4000 ، أيهما أقل.

سيتم السماح للأماكن الكبيرة المخصصة للجلوس في الهواء الطلق مثل ملاعب كرة القدم بما يصل إلى 10000 شخص أو أن يكون الربع ممتلئًا ، أيهما أقل.

تستبعد المقترحات إمكانية حضور المشجعين أي مباريات أخرى في الموسم العادي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، لكن هذا يعني أن نهاية الأسبوع الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، المقرر إجراؤه يوم الأحد ، 23 مايو ، يمكن أن تُلعب أمام فريق. عدد محدود من المعجبين.

مع تصدر مانشستر سيتي الدوري بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ، يمكن للجماهير أن ترى فريق المدرب بيب جوارديولا يرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيفرتون في الاتحاد.

على الرغم من أنه من المقرر أن يتم لعب نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت 15 مايو – قبل يومين من الخطط الأولية للسماح للجماهير بالعودة ، يمكن استخدامها كحدث اختباري.

ما هي الأندية التي ستكون في ويمبلي؟

يواجه توتنهام مانشستر سيتي في نهائي كأس كاراباو 2021 يوم 25 أبريل

ثمانية فرق متبقية في كأس الاتحاد الانجليزي. وستشهد ربع النهائي مباراة ليستر ومانشستر يونايتد وتشيلسي وشيفيلد يونايتد وبورنموث وساوثامبتون وإيفرتون ومانشستر سيتي.

سكاي سبورتس نيوز ذكرت الأسبوع الماضي أن اتحاد كرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي كانا يعملان مع الحكومة للحصول على مشجعين داخل ويمبلي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

من المأمول أن يكون ثلث ويمبلي ممتلئًا بالمتفرجين بحلول وقت إقامة النهائيات ، في أواخر أبريل ومنتصف مايو ، شريطة أن يكون ذلك آمنًا.

نقلت رابطة الدوري الإنجليزي نهائي كأس كاراباو من 28 فبراير إلى 25 أبريل لمنحها أفضل فرصة لوجود جماهير داخل ويمبلي.

تم تحديد كلا النهائيين على أنهما معالم رئيسية للعبة الأوسع ، و- بشكل حاسم- قبل يورو هذا الصيف.

قال متحدث باسم EFL: “بعد برنامج تجريبي ناجح للمشجعين في الخريف ، أظهر الاتحاد الإنجليزي والأندية الأعضاء أحداث اختبار للجماهير يمكن تسليمها بأمان من خلال الإجراءات المناسبة المعمول بها.

“مع إقامة نهائي كأس كاراباو في 25 أبريل واختتام موسم الدوري الإنجليزي لكرة القدم في 8/9 مايو ، نتطلع إلى التواصل مع الحكومة بشأن برنامجها التجريبي وسنعمل على الترحيب بأكبر عدد ممكن من المشجعين في نهائيات Sky Bet Play-Off التي ستختتم موسم 2020-21 في عطلة نهاية الأسبوع في Spring Bank. “

مع استعداد ويمبلي لاستضافة سبع مباريات في بطولة أوروبا 2020 المتأخرة هذا الصيف ، بما في ذلك جميع مباريات إنجلترا الثلاث في دور المجموعات ، ومباراة دور الستة عشر ، والنصف النهائي والنهائي ، يُنظر إلى إعلان يوم الاثنين على أنه خطوة إيجابية بالنسبة للجماهير لحضورها.

ورحب اتحاد الكرة بهذه النبأ ، قائلا في بيان موجز: “الاتحاد الانجليزي مسرور للغاية للسماح للجماهير بالعودة قريبا.

“اللعبة ببساطة ليست هي نفسها بدونهم ونتطلع إلى عودة الملاعب الكاملة بمجرد أن تكون آمنة وممكنة.”

كما تترك المقترحات الباب مفتوحًا أمام إمكانية عودة المتفرجين خلال الصيف إلى ويمبلدون ورويال أسكوت وسباق الجائزة الكبرى البريطاني ومباريات الكريكيت الدولية ومباريات المقاطعات ، اعتمادًا على ما إذا كانت شروط تخفيف القيود قد تم الوفاء بها بحلول 17 مايو.

الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (التواريخ يُعلن عنها لاحقًا)

  • ارسنال vs برايتون

  • أستون فيلا ضد تشيلسي

  • فولهام ضد نيوكاسل يونايتد

  • ليدز يونايتد ضد وست بروميتش ألبيون

  • ليستر سيتي – توتنهام هوتسبر

  • مباراة ليفربول وكريستال بالاس

  • مانشستر سيتي ضد إيفرتون

  • شيفيلد يونايتد ضد بيرنلي

  • وست هام يونايتد ضد ساوثهامبتون

  • ولفرهامبتون واندرارز ضد مانشستر يونايتد







2:00

يوضح روب دورسيت أن سلطات كرة القدم تأمل أن يحضر 30 ألف مشجع في ملعب ويمبلي لنهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

الأحداث الرياضية الكبرى في المملكة المتحدة هذا الصيف

25 أبريل: كرة القدم – نهائي كأس الرابطة في ويمبلي

8 مايو: كرة القدم – نهائي كأس اسكتلندا في هامبدن بارك

15 مايو: كرة القدم – نهائي كأس الاتحاد الانجليزي على ملعب ويمبلي

22 مايو: كرة القدم – نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات في ويمبلي

11 يونيو – 11 يوليو: كرة القدم – يورو 2020 في دول مختلفة (نهائي ويمبلي)

28 يونيو – 11 يوليو: تنس – ويمبلدون

29 يونيو ، 1 و 4 يوليو: الكريكيت – إنجلترا ضد سيريلانكا ODIs

8 و 10 و 13 يوليو: الكريكيت – إنجلترا – باكستان ODIs

13 يوليو: ألعاب القوى – الدوري الماسي: ألعاب الذكرى السنوية في استاد لندن

15-18 يوليو: الجولف – The Open at Royal St George’s

16 و 18 و 20 يوليو: لعبة الكريكيت – إنجلترا – باكستان T20

17 يوليو: دوري الرجبي – نهائي كأس التحدي في ويمبلي

18 يوليو: الفورمولا 1 – سباق الجائزة الكبرى البريطاني في سيلفرستون

تستأنف رياضة غير النخبة في إنجلترا في مارس

كما كشف رئيس الوزراء عن إمكانية استئناف الرياضة غير الخاصة بالنخبة – بما في ذلك كرة القدم على مستوى القاعدة – في إنجلترا اعتبارًا من 29 مارس.

وأكد جونسون أيضًا أن المدارس في إنجلترا ستفتح أبوابها لجميع الطلاب في 8 مارس ، مع السماح أيضًا باستئناف الأنشطة الرياضية والأنشطة بعد المدرسة.

في نفس التاريخ ، سيسمح أيضًا بالاستجمام في الهواء الطلق مع شخص آخر ، مما يعني أنه سيتم السماح للأشخاص بالجلوس معًا في حديقة مع القهوة أو الشراب أو التنزه.

ومع ذلك ، سيتعين على البالغين الانتظار لمدة ثلاثة أسابيع أخرى لاستئناف الرياضات المنظمة ، مع استئناف كرة القدم على مستوى القاعدة إلى جانب إعادة افتتاح ملاعب التنس وملاعب الجولف وغيرها من المرافق الرياضية الخارجية.

دعا اتحاد التنس في الحديقة (LTA) إلى إعادة فتح المرافق الداخلية في أقرب وقت ممكن لمساعدة المشاريع المجتمعية ذات الصعوبة المالية بسبب الوباء.

قال متحدث باسم الشركة: “من المهم أيضًا إعادة فتح المرافق الداخلية بمجرد أن يصبح ذلك آمنًا بالنسبة لهم. لقد عانت العديد من شبكة مرافق التنس الداخلية في البلاد من تحديات مالية حقيقية ، لذا من الضروري حماية هذه الأصول المجتمعية لتفادي اغلاقها نهائيا ، ونحن حريصون على العمل مع الحكومة على ذلك “.

أصدر اتحاد الرجبي لكرة القدم أيضًا بيانًا قال فيه إنهم سيجريون حوارًا مع السلطات لتحديد كيفية عودة لعبة الرجبي.

وجاء في البيان: “سنعمل مع DCMS على بروتوكولات Covid للعبة المجتمع ، بما في ذلك تنسيق الرجبي الذي سيسمح به في مقابل اللعب”. كما نتطلع إلى العمل مع الحكومة والرياضات الأخرى من أجل العودة الآمنة للجماهير إلى الملاعب.

اعتبارًا من 12 أبريل على أقرب تقدير ، سيكون استخدام المرافق الترفيهية الداخلية مثل صالات الألعاب الرياضية للأفراد أو المجموعات المنزلية ممكنًا.

سيتمكن جميع الأطفال من حضور أي نشاط داخلي للأطفال بما في ذلك الرياضة ، بغض النظر عن الظروف.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك