تستمر مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع – احصل على المعلومات الداخلية حيث يستعد تشيلسي ومان سيتي وبايرن لمبارياتهم الأولى.

أتلتيكو مدريد – تشيلسي

  • الخطوه الاولي: 23 فبراير ، ملعب ناشيونال أرينا ، بوخارست (الساعة 8 مساءً)
  • المحطة الثانية: 17 مارس ، ستامفورد بريدج (8 مساءً)

أخبار الفريق:

أتليتيكو وسيغيب كيران تريبيير (الإيقاف) وهيكتور هيريرا (المرض) ، بينما يغيب يانيك كاراسكو بسبب إصابة في القدم ويعاني المدافع خوسيه خيمينيز من مشكلة عضلية نهاية الأسبوع.

تشيلسي سيكون بدون المدافع المخضرم تياجو سيلفا مع تعافي البرازيلي من إصابة. لكن لاعب خط الوسط كاي هافرتز والمهاجم كريستيان بوليسيتش يتنافسان. تم سحب كالوم هدسون أودوي ضد ساوثامبتون على الرغم من انضمامه كبديل لكن الجناح سيسافر إلى بوخارست.







1:15

توماس توخيل مدرب تشيلسي ينتقد أداء كالوم هدسون أودوي في التعادل 1-1 مع ساوثهامبتون بعد استبداله في الدقيقة 76 على الرغم من دخوله في الشوط الأول فقط.

النموذج:

وتعثر أتلتيكو متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم في الأسابيع الأخيرة ، مما سمح لريال مدريد بتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط ، رغم أنه لعب مباراة أكثر. وحصد فريق المدرب دييغو سيميوني خمس نقاط فقط من أربع مباريات في فبراير شباط وخسر للمرة الأولى في 12 مباراة نهاية الأسبوع عندما خسر 2-صفر على أرضه أمام ليفانتي.

لا يزال تشيلسي بدون هزيمة تحت قيادة توماس توخيل لكن زخمه توقف في التعادل مع ساوثهامبتون آخر مرة.

منظر من المخيمات:

مدرب تشيلسي توماس توخيل: “إنه اختبار كبير. إنهم ناد متمرس على هذا المستوى ، (لديهم) مدرب متمرس. ونأمل أن يقدم أفضل ما فينا. من الواضح ما تحصل عليه عندما تلعب أتليتيكو – القتال ، الخبرة ، فريق مع عقلية جيدة … من العيب أن يخسر أتليتيكو أرضه “.

ماذا تلاحظ من الخارج:

لن يكون هناك دييجو كوستا – مهاجم تشيلسي السابق لا يزال يبحث عن نادٍ جديد بعد مغادرة أتليتيكو في يناير – لكن لويس سواريز هو وجه مألوف آخر في السابق عندما يتعلق الأمر بلوز. كان لاعب ليفربول السابق ، الذي قام بضرب برانيسلاف إيفانوفيتش بشكل سيء خلال مباراة 2013 مع تشيلسي والتي سجل فيها هدف التعادل في وقت متأخر ، هو الدافع وراء فوز أتليتيكو باللقب.

كان تشيلسي آخر فريق هزم أتلتيكو على أرضه في المسابقة الأوروبية – مرة أخرى في سبتمبر 2017 – ولكن لتكرار الحيلة ، سيحتاجون إلى الحفاظ على هدوء سواريز. وقال سيزار أزبيليكويتا “أفضل طريقة للدفاع عنه هي إبعاده عن المرمى ، وهذا عمل جماعي”.

لاتسيو vs بايرن ميونخ

روبرت ليفاندوفسكي يرد بعد الهزيمة أمام أينتراخت فرانكفورت
صورة:
رد فعل روبرت ليفاندوفسكي بعد الهزيمة أمام أينتراخت فرانكفورت – لكن المهاجم البولندي يتمتع بمستوى كبير من دوري أبطال أوروبا
  • الخطوه الاولي: 23 فبراير ، أوليمبيكو (8 مساءً)
  • المحطة الثانية: 17 مارس ، أليانز أرينا (الساعة 8 مساءً)

أخبار الفريق:

لاتسيو من المحتمل أن يكون بدون ستيفان رادو (الفخذ) ولويس فيليبي (الكاحل) وتوماس ستراكوشا (الركبة).

بايرن يفتقد المدرب هانسي فليك للعديد من اللاعبين الرئيسيين للإصابة أو فيروس كورونا ، بما في ذلك Corentin Tolisso و Thomas Mueller. نيكلاس سولي يتعافى من إصابة وسيخضع للمراقبة.

النموذج:

انتقل لاتسيو إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي يوم السبت بعد فوزه 1-0 على سامبدوريا.

فاز بايرن بستة ألقاب في الأشهر التسعة الماضية لكنه تعثر في آخر مباراتين بالدوري بالتعادل 3-3 مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد والهزيمة 2-1 يوم السبت على يد أينتراخت فرانكفورت.

AP
صورة:
فاز بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية

منظر من المخيمات:

مدرب لاتسيو سيمون انزاغي: “إنها تتويج لخمس سنوات من العمل مع مجموعة رائعة. سنلعب أفضل مباراة ممكنة ، ونحاول الاستمتاع بأنفسنا. أكثر من التركيز على نقاط ضعفهم ، أنا أركز على فريقي. في رحلتنا لعبنا العديد من النهائيات ، فنحن نعرف كيف نواجه لعبة كهذه “.

مدرب بايرن ميونيخ هانسي فليك: “هذه مباريات خاصة بالنسبة لنا وأتوقع أن يكون الفريق متحمسًا بشكل خاص. لدينا فكرة عن الطريقة التي نريد أن نلعب بها. نريد أن نبدأ في إظهار ذلك من بداية المباريات. لدي ثقة كاملة في أن الفريق ستفعل ذلك يوم الثلاثاء “.

ماذا تلاحظ من الخارج:

عانى بايرن من تذبذب محلي لكنه سيخرج للعودة إلى المسار الصحيح في المنافسة التي سيطروا عليها مؤخرًا. لقد مضى حاملو اللقب قرابة عامين دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا ، وفشلوا في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 27 مباراة وفازوا في 16 من آخر 17 مباراة في المسابقة بفارق هدف إجمالي +48.

يبدو هذا أمرًا ينذر بالسوء بالنسبة لاتسيو ، لكن كلا الجانبين لديه مهاجمون في شكل مميت. سجل روبرت ليفاندوفسكي 31 هدفًا في 33 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ بداية موسم 2017/18 – أكثر من أي لاعب آخر – لكن سيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو لديه ثمانية أهداف في آخر تسع مباريات له في دوري أبطال أوروبا وتفوق على ليفاندوفسكي في الدوريات الأوروبية الكبرى الموسم الماضي.

بوروسيا مونشنجلادباخ – مانشستر سيتي



مانشستر سيتي إيلكاي جوندوجان



0:25

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن الناس ضحكوا عندما اقترح إمكانية استخدام إيلكاي جوندوجان كمهاجم ، بعد هدفين في الفوز 3-0 على توتنهام.
  • الخطوه الاولي: 24 فبراير ، بوشكاش أرينا ، بودابست (الساعة 8 مساءً)
  • المحطة الثانية: 16 مارس ، ملعب الاتحاد (8 مساءً)

أخبار الفريق:

بوروسيا مونشنجلادباخ لا داعي للقلق كثيرًا في قسم الإصابات ، مع فريق كامل جاهز لاستضافة متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

مدينة مانشستر يمكن أن يمنح سيرجيو أجويرو بداية أول عام 2021 بعد أن كان بديلاً غير مستخدم أمام أرسنال في نهاية الأسبوع ، لكنه بقي بدون ناثان أك.

النموذج:

اقتحم مونشنجلادباخ عام 2021 بفوزه على بايرن وبوروسيا دورتموند. لكنهم حصلوا على نقطتين فقط من 12 في الدوري الألماني ، حيث أقر المدرب ماركو روز أن الهزيمة 2-1 على أرضه يوم السبت أمام ماينز المتعثر قد تُعزى إلى إعلان سابق بأنه سيتولى تدريب غريمه دورتموند الموسم المقبل.

لكن ليس هناك ما يمنع مانشستر سيتي الآن. لقد فازوا في 18 مباراة وخسروا آخر مرة في نوفمبر.



صورة المعاينة



2:42

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز

ماذا تلاحظ من الخارج:

استعد لسماع رباعي ومانشستر سيتي في نفس الجملة مرة أخرى. في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ، في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي ، حان الوقت لعودة الأضواء إلى الكأس التي استعصت على السيتي حتى الآن ، لكن فريق بيب جوارديولا يحقق 18 فوزًا على التوالي. في جميع المسابقات.

بدأ كيفن دي بروين للمرة الأولى منذ شهر ضد آرسنال ومن المرجح أن يحصل على إيماءة مرة أخرى.

مباراة أتلانتا وريال مدريد

إيدن هازارد مهاجم ريال مدريد (صورة أسوشيتد برس)
صورة:
عاد Eden Hazard إلى التدريب بعد مشكلة في العضلات
  • الخطوه الاولي: 24 فبراير ، ملعب جويس (8 مساءً).
  • المحطة الثانية: 16 مارس ، ملعب ألفريدو دي ستيفانو (الساعة 8 مساءً)

أخبار الفريق:

أتالانتا سيكون بدون المدافع هانز هاتيبور بسبب الإصابة ، لكن سيكون لديك فريق مناسب للاختيار من بينها.

ريال مدريد المشاكل أشد بكثير. وسيغيب كريم بنزيمة عن مباراة الأربعاء بسبب الإصابة ، لينضم إلى سيرجيو جاموس ومارسيلو وإيدر ميليتاو وداني كارفاخال وفيديريكو فالفيردي ورودريجو وإيدن هازارد.

النموذج:

حقق أتالانتا فوزه الثالث على التوالي بعد فوزه على نابولي 4-2 ليصعد إلى المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

حقق ريال مدريد سلسلة انتصارات متتالية: أربع مرات متتالية ضغطت على أتلتيكو في قمة الدوري الإسباني.

ماذا تلاحظ من الخارج:

ريال مدريد هو الفريق الأكثر نجاحًا في البطولة حيث حقق 13 فوزًا وحقق ثلاثة انتصارات متتالية بين عامي 2016 و 2018. ولكن منذ هذا النجاح على ليفربول قبل ثلاث سنوات ، فشلوا في تجاوز دور الـ16 ، وإذا وردت تقارير في يُعتقد أن هذه المنافسة حاسمة بالنسبة لمستقبل زين الدين زيدان.

أثبت أياكس ومان سيتي قوتهما في هذه المرحلة خلال الموسمين الماضيين وفي أتالانتا هذه المرة ، سيعرف زيدان أنهما يواجهان فريقًا قادمًا. فاز الإيطاليون على ملعب أنفيلد في نوفمبر وكانوا على مسافة قريبة من ربع النهائي العام الماضي.

يمكن أن يعود رجل آخر يخضع للتدقيق ، إيدن هازارد ، بعد الانتكاسة الأخيرة للإصابة. يأمل رئيسه في أن يتمكن أخيرًا من العثور على اللياقة البدنية والشكل.

نتائج دور الستة عشر حتى الآن …

بورتو 2-1 يوفنتوس: رونالدو هادئ مع تقدم أصحاب الأرض

يوفنتوس & # 39 ؛  كريستيانو رونالدو يشير خلال مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين نادي بورتو ويوفنتوس في ملعب دراجاو في بورتو ، البرتغال ، الأربعاء 17 فبراير 2021 (AP Photo / Luis Vieira)
صورة:
كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس فشل في إطلاق النار على بورتو

شهدت الأهداف المبكرة في بداية كل شوط من مهدي تاريمي وموسى ماريغا فوز بورتو على يوفنتوس 2-1 في مباراة ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا في ليلة سكت فيها كريستيانو رونالدو.

إشبيلية 2-3 بوروسيا دورتموند: هالاند نجم مرة أخرى

17 فبراير 2021 ، إسبانيا ، إشبيلية: كرة القدم: دوري أبطال أوروبا ، دور خروج المغلوب ، دور الـ16 ، ذهاب إشبيلية - بوروسيا دورتموند في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.  إرنغ هالاند (يمين) دورتموند يحتفل بعد تسجيله الهدف ليحققه 1: 2.  تصوير: دانيال غونزاليس أكونا / picture-alliance / dpa / AP Images)
صورة:
وسجل إيرلينج هالاند هدفين في مرمى إشبيلية

سجل إيرلينج هالاند هدفين ليقود بوروسيا دورتموند إلى إنهاء سلسلة انتصارات إشبيلية في تسع مباريات متتالية بفوزه 3-2 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

لايبزيج 0-2 ليفربول: صلاح وماني وضعوا الريدز في السيطرة

تهنئة محمد صلاح بعد منح ليفربول الصدارة ضد لايبزيج
صورة:
تهنئة محمد صلاح بعد منح ليفربول الصدارة ضد لايبزيج

كسر ليفربول سلسلة من ثلاث هزائم متتالية ووضع قدمه في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-0 على RB Leipzig.

برشلونة 1-4 باريس سان جيرمان: مبابي يسجل ثلاثية في فوز كبير

باريس سان جيرمان كيليان مبابي يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى برشلونة
صورة:
يحتفل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه ضد برشلونة

ألهمت ثلاثية كيليان مبابي باريس سان جيرمان بالفوز 4-1 على برشلونة في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

التواريخ الرئيسية لدوري أبطال أوروبا

دور الـ16 ذهابًا وإيابًا: 16/17/23/24 فبراير

دور الـ 16 ثانية: 9/10/16/17 مارس

قرعة ربع النهائي ونصف النهائي: 19 مارس

ذهاب ربع النهائي: 6/7 أبريل

إياب ربع النهائي: 13 و 14 أبريل

ذهاب نصف النهائي: 27 و 28 أبريل

إياب نصف النهائي: 4/5 مايو

أخير: 29 مايو (ملعب أتاتورك الأولمبي)

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك