يريد Toffees الانتقال إلى ملعبهم الجديد بالقرب من الماء في الوقت المناسب لموسم 2024-25.

وافق مجلس مدينة ليفربول بالإجماع على خطة إيفرتون لبناء ملعب جديد بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (703 مليون دولار) في براملي مور دوك.

تقرب الموافقة إيفرتون من مغادرة جوديسون بارك والانتقال إلى ملعب جديد على الواجهة البحرية بسعة 52888.

سيتم تقديم الخطة الآن إلى وزير الدولة لجمعيات الإسكان والحكومة المحلية للموافقة عليها. يأمل النادي أن يبدأ البناء في الربيع أو الصيف.

لماذا يريد إيفرتون ملعبًا جديدًا؟

كان Toffees موجودًا في جوديسون بارك منذ 1892 وقال تقرير لمجلس المدينة إن النادي يريد ملعبًا جديدًا “لمواكبة الدوري الإنجليزي الممتاز وازدهاره”.

يضم جوديسون بارك 39414 مشجعًا ، لذا يمكن للنادي جني المزيد من المال من خلال ممارسة الألعاب في ملعب جديد. يمكن توسيع الملعب الجديد إلى 62 ألف متفرج.

يلتزم إيفرتون بالتنافس باستمرار على المراكز الستة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز والمواقع الأوروبية ذات الصلة ، ويعتقد النادي أن الملعب الجديد سيكون مفتاح تحقيق هذا الهدف.

ماذا قال إيفرتون؟

قال بيل كينرايت ، رئيس إيفرتون: “في حين أن اليوم مجرد خطوة أخرى في رحلتنا الطويلة ، إلا أنها مهمة للغاية”. الموقع الرسمي لإيفرتون.

“فرهاد [Moshiri, club co-owner] وأريد أن أشكر دينيس [Barrett-Baxendale, club CEO] وكولين [Chong, stadium development director] وفريقهم المتفاني على العمل الجاد للغاية والتفاني الذي وصلنا إليه اليوم.

“نحن ممتنون أيضًا للعديد من المنظمات وعشرات الآلاف من الأفراد في جميع أنحاء منطقة العاصمة الذين قدموا لنا ملاحظاتهم وأفكارهم ودعمهم على طول الطريق. لقد كان أسبوعًا جيدًا لإيفرتون وإيفرتون.”

ماذا بعد؟

وقال النادي إن تقديم الخطة إلى وزير الدولة لجمعيات الإسكان والحكومة المحلية للموافقة عليها “ممارسة معتادة”. ومن المتوقع أن يصدر القرار في غضون 21 يومًا.

يأمل النادي أن يبدأ البناء في الربيع أو الصيف من أجل افتتاح الملعب الجديد في الوقت المناسب لموسم 2024-25.

ماذا سيحدث لجوديسون بارك؟

كان جزء من خطة إيفرتون هو إعادة تصميم جوديسون بارك من خلال خطة إعادة تطوير متعددة الأغراض تضمنت إسكانًا جديدًا ومركزًا صحيًا متعدد الأغراض ومساحات تجزئة وترفيه يديرها المجتمع ومنطقة مؤسسة شبابية.

قراءة متعمقة

  • جيمس يرد على تقارير الخروج من إيفرتون
  • يخشى ريتشارليسون من أن يفسد إيفرتون حلمه في الألعاب الأولمبية

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك