يتم الإشادة بجراهام بوتر وبرايتون. على الرغم من مركزه المتواضع في الدوري ، فإن الفريق الوحيد الذي لم يهزم في سلسلة طويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز هو مانشستر سيتي المتصدر. أعلن بيب جوارديولا مؤخرًا أن بوتر هو أفضل مدرب إنجليزي.

تحدث قبل ديربي A23 ضد كريستال بالاس يوم ليلة الاثنين لكرة القدم، بدا بوتر غير مستقر في كل الثناء. “نحن نعيش في عالم بسيط حيث إذا فزت فأنت جيد وإذا لم تفز فأنت سيئ” ، كما يقول. سكاي سبورتس. “الناس يهتمون فقط بالنتيجة”.

إلا أن هذا ليس صحيحًا تمامًا. لطالما كانت برايتون هي الاستثناء والتطور الأخير في الشكل لا يفسر بالتأكيد إعجاب غوارديولا. لقد كان التمرير والضغط ، واللعب من خلال الثلثين ، والإبداع والتنظيم ، هي التي أبرزت عمله.

برايتون وهوف ألبيون
كريستال بالاس

الاثنين 22 فبراير 7:00 مساءً

حتى عندما لم تكن النتائج موجودة ، كان الأداء في مكانه الصحيح. تفوق برايتون على مانشستر يونايتد لكنه خسر مباراة مثيرة من خمسة أهداف. التعادل على أرضه أمام ليفربول أسعد الأبطال. تسع مباريات دون فوز كان مصدر قلق لكنهم لم يفقدوا الثقة.

ربما ليس من المستغرب أن الرجل الذي جاء مرة إلى أكاديمية الثقافة خلال السنوات السبع التي قضاها في السويد يمكنه النظر إلى ما وراء النتيجة ، لكن بوتر أكثر من مجرد جمال. يصر على أن الأمر يستغرق ما يصل إلى 48 ساعة للتغلب على ظلام الهزيمة.

كان الحفاظ على الإيمان طوال تلك الجولة من أصعب مهامه.

“أعتقد أن هذا هو التحدي الأكبر لرياضة النخبة عالية الأداء. إنها تنافسية للغاية. يمكنك فعل الكثير بشكل صحيح وعدم الفوز. وهذا ما يجعلها لعبة رائعة. التحدي هو فهم عمليتك ومعرفة ما عليك فعله للحصول على نتائج متسقة.

“إن الأمر يتطلب شجاعة للاعتقاد بأنك إذا واصلت السير في هذا الطريق ، فستحصل على هذه النتائج لأنها غير مضمونة. قد تكون المعارضة تفعل الأشياء بشكل جيد وتفوز.

“يتعلق الأمر بتوضيح ذلك للاعبين وتوضيح ذلك للمشجعين لأن الجميع يريدون الفوز ويصابون بخيبة أمل عندما لا نفعل ذلك. طبيعة كرة القدم هي أنه سيكون هناك دائمًا سلبية وانتقاد. رد.”

من السهل أن نقول الآن أن برايتون تجري ست مباريات دون هزيمة ، لكن خبراء التحليلات كانوا سيخبرونك بسعادة أنها قادمة. وفقًا لنموذج أوبتا للأهداف المتوقعة ، فإن أداء النوارس يصنفهم على أنهم خامس أقوى فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز عند مقارنة جودة الفرص التي تم إنشاؤها بجودة الفرص التي يتم منحها.

حتى أحدث نتائجهم ، التعادل السلبي على أرضهم أمام أستون فيلا ، شهد لهم فرصًا للأزياء من شأنها – في المتوسط ​​- أن تسفر عن 2.23 هدف في المباراة الواحدة ، بينما تتخلى عن فرص – في المتوسط ​​- 0.14 هدف فقط في الطرف الآخر. هذه هي الهيمنة.

يدرك بوتر المقياس جيدًا.

“الأهداف المتوقعة هي جزء من المعلومات التي تخبرنا عن أدائنا ،” يشرح. “نعلم أن أهم إحصائية هي النتيجة في نهاية المباراة. كلنا نحاول تسجيل أكثر من الخصم.

“لكن عليك دائمًا النظر إلى الأداء.

“حتى لو فزت باللعبة ، فكم مرة كنت ستفوز بها إذا لعبت اللعبة 10 مرات؟ هذا يمكّنك من النظر إلى الأداء ومعرفة كيفية التحسين.

“إذا لم تحصل على النتائج ، يمكنك التمسك بأدائك والحصول على نوع من الراحة من ذلك ، ولكن في نفس الوقت ، أنت تعلم أن الأمر يتعلق بالنتائج.

“لا أعتقد أنه يمكنك فقط القول بأننا نؤدي أداءً جيدًا. لحسن الحظ ، يوجد عدد كافٍ من الأشخاص هنا ، وعدد كافٍ من الأشخاص داخليًا ، الذين يفهمون الأداء يمكن أن يؤدي إلى نتائج جيدة.

“في النهاية ، الفوز بمباريات كرة القدم هو الطريقة التي تقنع بها الناس. لكن يجب أن أقول إنني تلقيت دعمًا رائعًا من النادي وأن جماهيرنا كانت رائعة معنا”.

هذا الدعم نابع مما رأوه على أرض الملعب.

التحول في الأرقام الأساسية في برايتون ملحوظ.

لقد تحولوا من فريق كان يتفوق عليه خصومهم إلى خلق المزيد من الفرص باستمرار وقد فعلوا ذلك بأسلوب محدد بوضوح في المقاييس المتقدمة.

هناك المرور.

فقط الأربعة الأوائل الحاليون ، البطلان ليفربول وأرسنال ، حصلوا على تسلسلات أكثر من 10 تمريرات أو أكثر تؤدي إلى تسديدة أو لمسة في منطقة الخصم.

هناك حاجة ملحة.

فقط مانشستر سيتي وليفربول استحوذوا على الكرة مع 40 مترا من مرمى الخصم بشكل أكثر انتظاما ، ولم يكن سوى السيتي هو الوحيد الذي سجل الكثير من هذه التحولات التي انتهت بتسديدة.

لقد أصبح برايتون فريقًا في المقدمة مع الكثير من القواسم المشتركة مع فرق النخبة أكثر من زملائهم المتعثرين. يقول جوارديولا: “يجب أن تكون فريقًا متميزًا للعب بهذه الطريقة” ، ولكن بطريقة ما ، أثبت برايتون أنك لا تفعل ذلك. ليست النخبة وحدها من يمكنها الالتزام بهذا الأسلوب.

لقد أسسوا هوية.

مرة أخرى ، يحرص بوتر على التنبيه على الثناء. يقول: “لا تمنحك الهوية والأسلوب ثلاث نقاط”. “إنه لا يضمن لك شيئًا. يجب ألا تغيب عن بالنا أبدًا”.

يعيد النظر في الموضوع بعد فترة وجيزة. “قلنا دائمًا هنا أننا لسنا أفضل أو أسوأ من أي شخص آخر.”

ولكن بعد مزيد من الاستقصاء ، أقر بأن وجود هذا الوضوح قد عزز نجاحاته السابقة وهو الأساس لما يحاول بناءه في برايتون أيضًا.

“إذا خسرت مباريات كرة القدم ، فإن الناس يريدون شيئًا آخر ويمكن للأشياء أن تتفكك بسرعة كبيرة. لقد شاهدتها عدة مرات من قبل. الناس يغيرون أساليب اللعب ويريدون السير في اتجاه مختلف. لكن هذا لا يعمل دائمًا بطريقة إيجابية.

“لقد شاهدت في أوسترسوند كيف يمكن للهوية والوضوح أن يمنحك التوافق مع كل شيء ويمكن أن يمنحك ذلك ميزة كبيرة على مدى فترة من الزمن.

“أعتقد أن هذا يمكن أن يكون هو الحال مع برايتون وهوف ألبيون.”

بشكل حاسم ، الجميع في النادي متفقون.

“إذا كنت ستنمو ، فهناك طريقتان يمكنك القيام بذلك. يمكنك إنفاق المال – وأنا أتحدث عن 100 و 200 و 300 مليون جنيه – ولا توجد ضمانات بهذه الطريقة أيضًا.

“أو يمكنك أن تسأل نفسك كيف يبدو فريق برايتون وكيفية تحسينه. كيف يمكننا استخدام الموارد التي لدينا – أكاديميتنا ، والتوظيف لدينا – ومواءمتها مع فكرة واضحة تمكنك من تحقيق نتائج أفضل منك تتوقعها؟

“هذه ليست عملية بين عشية وضحاها. لا توجد ضمانات معها. ولكن هذا هو الطريق الذي نسير فيه ويدرك الكثير من الناس ما نحاول تحقيقه ، وهو أننا نحاول دمج اللاعبين الشباب في فريق الدوري الممتاز. وهذا ليس بالأمر السهل.

“مرة أخرى ، نحن برايتون وهوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز. ليس من الأمور بين عشية وضحاها أن نحصل تلقائيًا على تلك النتائج ونتفوق على مواردنا المالية وتاريخنا. ولكن هذا هو التحدي وهذا ما نكافح من أجله. نحن على هذا التحدي “.

  • جدول الدوري الممتاز | أفضل هدافي الدوري الإنجليزي
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

أحد الجوانب الرئيسية التي لا ينبغي التغاضي عنها هو جانب آخر أبرزه غوارديولا. قال “أحب مشاهدة مسرحية برايتون”. “عندما كنت لاعب كرة قدم ، كنت أحب اللعب في هذا الفريق”.

إن لعب ماركة كرة قدم معروفة جدًا للاعبين في الأندية الكبرى ، واللاعبين الذين يطمحون إلى الانتقال إلى تلك الأندية الكبرى ، هو ميزة تنافسية لبرايتون على منافسيهم المباشرين. يمنحهم ميزة في متابعة التعاقدات مؤقتة ودائمة.

وجد طارق لامبتي أن الانتقال سهل. يعرف اللاعبون من الخارج أنهم إذا أعجبوا في برايتون ، فستتمكن أكبر الفرق من تصور كيف يمكن أن يلعبوا هناك.

يميل إيف بيسوما إلى إجراء صفقة انتقال كبيرة قبل فترة طويلة جدًا ، وقال بوتر إن برايتون يجب ألا يخشى هذه العملية. استغرق Alex Mac Allister وقتًا للاستقرار ولكنه بدأ في إظهار إمكاناته الهائلة. الأمل هو أن يكون مويسيس كايسيدو التالي.

يقول بوتر: “الوضوح يساعد في كل شيء”. “بمجرد أن يروا كيف يتماشى كل شيء ، بمجرد أن يروا أنهم لا يقاتلون فقط من أجل ثلاث نقاط ، فإنهم يجلبون سماتهم ، ويمكنهم أن يروا المكان المناسب لهم وكيف يمكنهم مساعدة هذا الفريق.

“هذا هو المكان الذي يتعين عليك فيه مواءمة عملية التوظيف الخاصة بك وفهم ما تقوم بإنتاجه في الأكاديمية أيضًا. وهنا تبدأ في الحصول على واحد زائد واحد يساوي ثلاثة.

“تحصل على هذا الشيء الإضافي.”

بدأت برايتون الآن في رؤية فوائد التآزر تلك. هناك تفاؤل حذر بأن جميع الفرق الموجودة في الطرف الخطأ من الجدول ، قد تكون الأكثر قدرة على الحركة. احتل النادي الأفضل على الإطلاق في الدوري المركز 13 وجاء قبل 40 عامًا تقريبًا. إنه ضمن النطاق.

بوتر ، الذي مر بمجموعة من تشبيهات البستنة خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق هذه المقابلة الفردية ، يعتقد بوضوح أنه زرع بذورًا في تربة خصبة في برايتون ، وهو الآن يرى براعم خضراء يأمل في نموها تنمو.



صورة المعاينة



2:57

مجانية المشاهدة: أبرز الملامح من تعادل برايتون مع أستون فيلا

“عليك أن تفهم أن هناك هوية ، هناك اتجاه نريد أن نسلكه ، طريق نريد أن نسير فيه سيساعدنا على النمو كنادي ، ولكن نعلم أيضًا أننا نقاتل من أجل المباراة القادمة لثلاثة من الدوري الإنجليزي الممتاز النقاط. علينا أن نوازن بينهما.

“لكنني أعتقد أنه بحكم التعريف ، إذا كنت تسير على هذا الطريق للتحسين ، فحتى لو لم يكن المسار مباشرًا ، يجب أن تتحسن.

“أعتقد أننا نتحسن.

“نحن نلعب بشكل جيد كما لعبنا في أي وقت مضى. نحن نهاجم وندافع كما لعبنا منذ أن كنت هنا. هذا طوال الموسم ولكن من الواضح في الآونة الأخيرة ، كانت النتائج أفضل بالنسبة لنا وهذا يمنح الجميع القليل من الثقة وقليلًا من الإيمان وقليلًا من الإيجابية تجاه ما كان يحدث.

“لقد قمنا بالكثير من العمل خارج الملعب لجمع الأشخاص معًا من حيث كيفية تصرفنا كمجموعة ، وكيف نتصرف كل يوم ، وكيف نريد دعم بعضنا البعض وفهم مشاكل وتحديات بعضنا البعض.

“لذلك لدينا مجموعة تنافسية وتريد اللعب ولكن في نفس الوقت هم مستعدون لدعم الفريق عندما لا يلعبون. أعتقد أن هذا هو السبب في أننا في لحظة جيدة. هذا الفضل للاعبين أنهم تمسكوا بها خلال تلك اللحظات الصعبة “.

شاهد مباراة برايتون وكريستال بالاس على الهواء مباشرة على Sky Sports Premier League و Sky Sports Main Event من الساعة 7 مساءً يوم الاثنين ليلة كرة القدم ؛ انطلاق المباراة 8 مساءً

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك