التخطي إلى المحتوى
شولا شوريتير: أولي جونار سولشاير يقول إن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا سيلعب أمام جماهير مانشستر يونايتد

يتمتع Shola Shoretire بمستقبل مشرق وسيلعب أمام جماهير Man Utd ، كما يقول المدير Ole Gunnar Solskjaer ، بعد أن أصبح أصغر لاعب في تاريخه في المسابقة الأوروبية.

استدعى سولشاير شوريتير في الشوط الثاني من تعادل يونايتد 0-0 مع ريال سوسيداد يوم الخميس ، حيث تأهل فريقه 4-0 في مجموع المباراتين ، مما جعل الشاب (17 عامًا و 23 يومًا) متقدمًا على نورمان وايتسايد (17 عامًا 131) ، ميسون غرينوود ( 17y 156d) و Gary Neville (17y 211d).

يقول مدرب يونايتد إن شوريتير قد وضع قدميه على الأرض ، مع مستقبل مشرق أمامه ، وتوقع أنه سيحصل على مزيد من وقت اللعب عندما يعود المشجعون في النهاية إلى أولد ترافورد.

قال سولشاير: “إنه طفل صغير نؤمن به”. “إنه يتمتع بسلوك رائع ، إنه رياضي ، من الناحية الفنية ، جيد جدًا جدًا ويتخذ قرارات جيدة. نريد إدخاله تدريجيًا في هذا الفريق. لقد وضع قدميه بثبات على الأرض ونأمل أن نرى الكثير في المستقبل. “

صورة:
أصبح شوريتير أصغر لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد في أوروبا يوم الخميس

قال ايضا بي تي سبورت: “لديه بعض المهارات والسمات التي نعتقد أنها ستجعل لاعبًا جيدًا هنا. إنها منصة ، بالطبع ، الليلة ، فقط 15 دقيقة. إنه شيء يجب البناء عليه ، شيء يجب أن يتذكره في أولد ترافورد.

“ولكن مرة أخرى ، مع الجماهير ، كان سيستمتع بها أكثر لأنهم يمنحونك طاقة أكثر بكثير من كرة القدم في الوقت الحالي. إنه أمر غريب ، إنه مختلف ، لكنني متأكد من أن جميع المشجعين سيرونه لاحقًا . “



أولي جونار سولشاير



0:48

وصل مانشستر يونايتد بأمان إلى دور 16 من الدوري الأوروبي – ويعتقد المدرب أولي جونار سولشاير أن التعادل 0-0 مع ريال سوسيداد يظهر مدى نجاح فريقه في الفوز 4-0
  • مان يونايتد 0-0 ريال سوسيداد – تقرير المباريات والتقييمات
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

ردا على سؤال عما إذا كانت ذكرى ثلاث هزائم في نصف النهائي الموسم الماضي ، وهزائم أخرى هذا الموسم ، كانت تغذي لاعبيه هذه المرة ، قال سولشاير مدرب مانشستر يونايتد بي تي سبورت: “نعم بالطبع. تتذكر الهزائم أكثر من الانتصارات وخاصة نصف النهائي.

“أنت قريب جدًا من النهائي والمرحلة الكبيرة وكان لدينا ثلاثة منهم – لقد كان لدينا بالفعل واحد هذا الموسم – لذلك تشعر هذه المجموعة بالألم ، بالطبع ، وهم يريدون المضي قدمًا.

“لقد فشلنا في ثلاث مباريات نصف النهائي ، نريد أن نقدم أداء أفضل وأن نتحسن ، الثقافة تتحسن حقا.

“الآن حتى فترة التوقف الدولي ، لدينا سبع مباريات ، تشيلسي ، ليستر ، سيتي ، مباريات ضخمة جدًا وست هام ، أيضًا من يدري من الذي نعادله ، لذلك ستكون هذه الأسابيع الثلاثة والقليلة الآن هائلة بالنسبة لنا. لكننا نحن في مكان جيد ، والثقة جيدة ، ونأمل أن نعود بعض اللاعبين “.

  • ما موعد قرعة دور الـ16 في الدوري الأوروبي؟
  • أخبار الدوري الأوروبي | تركيبات

مع وجود العديد من الخصوم المثيرين للاهتمام الذين ينتظرون دور الستة عشر – بما في ذلك نادي مولدي السابق لأولي جونار سولشاير ، أو واحد من ثلاثة فرق بريطانية أخرى في توتنهام ورينجرز وأرسنال – تتجه الأنظار إلى التعادل في منتصف نهار الجمعة.

أولي جونار سولشاير مان يونايتد
صورة:
يود أولي جونار سولشاير مواجهة فريقه السابق مولدي في دور الـ16

يود سولشاير مواجهة فريقه السابق ، الذي تغلب على هوفنهايم 5-3 في مجموع المباراتين ليصل إلى دور الستة عشر.

“بالطبع أود مقابلة مولدي. لقد تحدثت إلى إيرلينج [Moe – manager] هذا الصباح وكان لديهم الكثير من الإصابات ، وبعض الأمراض ، ومرحلة الموسم التي هم فيها ، يجب أن يكون هذا هو أداء الجولة التي ستخوضها ضد هوفنهايم. استثنائي تمامًا.

“أنا فخور جدًا بإيرلينج والأولاد. إذا لعبنا معهم ، فنحن نعلم أنه سيكون صعبًا. لسوء الحظ ، إذا رسمناهم فلن يكون في النرويج. من وجهة نظر رياضية ، أفضل أخذ شخص ما آخر.”

تحليل: يظهر مانشستر يونايتد العمق قبل الجري الحيوي

ظهر عماد ديالو على أرضه كبديل في الشوط الثاني
صورة:
ظهر عماد ديالو على أرضه كبديل في الشوط الثاني

العلامة التجارية جيرارد سكاي سبورتس في الفعالية والمغيبة:

كما لو أنه لم يُقال بما يكفي ، ستستمر اللياقة البدنية والإرهاق في لعب دور كبير في الفترة المتبقية من الموسم.

أثيرت بعض الدهشة في اختيار فريق أولي جونار سولشاير مساء الخميس للمباراة التي سيطر فيها مانشستر يونايتد بشكل كامل على التعادل – “نحن متقدمون 4-0 … كان يتجه بالفعل على Twitter قبل انطلاق المباراة – حيث أجرى يونايتد أربعة تغييرات فقط من الفريق الذي تغلب على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بما في ذلك بداية النجم برونو فرنانديز.

لكن سولشاير استفاد بالكامل من قاعدة الخمسة لاعبين في أوروبا ، بما في ذلك ثلاثة في الشوط الأول ، حيث أظهر يونايتد أن العمق في تشكيلته يتجاوز لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح شولا شوريتير أصغر لاعب على الإطلاق في المسابقة الأوروبية بعد أن بلغ من العمر 17 عامًا فقط قبل 23 يومًا ، بينما ظهر آماد ديالو ، البالغ من العمر 18 عامًا فقط ، لأول مرة في أولد ترافورد.

تشيلسي
مانشستر يونايتد

الأحد 28 فبراير 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساء

في الواقع ، خمسة من أصل 10 لاعبين خارج الملعب الذين أنهوا اللعبة كانوا من خريجي الأكاديمية حيث يستمر تقليد يونايتد الفخور في جلب الشباب. لكن المثير للاهتمام أن ماركوس راشفورد ، أحد هؤلاء الخريجين ، أصبح أول لاعب في الدوري الممتاز يشارك في 40 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات ، مما يدل على الحاجة إلى التناوب.

سيستمر سولشاير في التعامل مع هذه المنافسة على محمل الجد بعد ثلاث هزائم “مؤلمة” في نصف النهائي خلال ثمانية أشهر فقط ، لكن فرصة إعطاء الأولوية لواحدة على الأخرى لا تظهر أي علامة على الظهور في أي وقت قريب.

الأربعاء 3 مارس 8:00 مساءً

تبدأ الساعة 8:15 مساءً

قد يخوض يونايتد سبع مباريات قادمة على مدار ثلاثة أسابيع ونصف قبل فترة التوقف الدولية – بما في ذلك مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي ومان سيتي ووست هام ، بالإضافة إلى دور 16 في الدوري الأوروبي ذهاباً وإياباً وليستر في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي – تحديد موسمهم.
جيرارد براند

ما هو موعد آخر 16 قرعة؟

ستجرى القرعة في منتصف نهار الجمعة 26 فبراير في بيت كرة القدم الأوروبية بنيون الساعة 12 ظهرًا بتوقيت المملكة المتحدة. ستكون قادرًا على متابعته عبر سكاي سبورتس المنصات.

ماذا بعد؟

يذهب مان يونايتد الآن إلى تشيلسي في الدوري الإنجليزي ، ويعيش يوم الأحد السوبر في الساعة 4.30 مساءً في Sky Sports Premier League ، تليها رحلة إلى Crystal Palace يوم الأربعاء ، وكذلك على Sky Sports Premier League الساعة 8.15 مساءً.