التخطي إلى المحتوى
إنتر ميلان يتقدم بأربع نقاط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد إلهام روميلو لوكاكو – الجولة الأوروبية

ويتصدر إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي بأربع نقاط حيث سجل روميلو لوكاكو بعد 32 ثانية وصنع تمريرة حاسمة في الفوز 3-صفر على جنوة.

تقدم المهاجم البلجيكي في قلب الدفاع الزائر وأحرز هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم ليسجل ثاني أسرع هدف لناديه في الدوري الإيطالي منذ أن بدأ أوبتا في تسجيل الأرقام القياسية في 2004.

أرسل لوكاكو ماتيو دارميان إلى الهدف الثاني لإنتر بعد 69 دقيقة وشارك مرة أخرى في الهدف الثالث ، عندما تصدى لتسديدته لكن بضربة رأس على المرتدة من قبل البديل أليكسيس سانشيز.

  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | طاولة

تمكن لوكاكو من التقدم ليسجل في الدقيقة الأولى ولم يبد أصحاب الأرض أبدًا وكأنهم يتراجعون عن تقدمهم.

ضرب نيكولو باريلا تسديدة الكيرلنج في العارضة وكان لوكاكو تصدى لماتيا بيرين ، قبل أن يكسر دارميان مقاومة جنوة بجهد ثقيل.

اختتمت رأسية سانشيز النقاط بعد لحظات من دخول التشيلي ، لكنه اضطر إلى انتظار حكم الفيديو المساعد لإلغاء مكالمة تسلل غير صحيحة.

صورة:
وضع روميلو لوكاكو هدف ماتيو دارميان في وقت لاحق من المباراة

كان على بيرين أن يشكره على الحفاظ على النتيجة منخفضة حيث أنكر دانيلو دامبروسيو وسانشيز بتسديدة رائعة في وقت متأخر.

نادي ميلان الايطالي عاد لتشكيلته بفوز ساحر 2-1 خارج أرضه روما على ذلك أعاد فارق أربع نقاط إلى إنتر متصدر الدوري الإيطالي.

اصطدم الضيوف بالعارضة وألغوا هدفين قبل أن يسجل فرانك كيسي من ركلة جزاء ليمنحهم التقدم المستحق في الشوط الأول.

وسرعان ما رد روما ، الذي سجل هدفا في الشوط الأول ، بعد نهاية الشوط الأول عندما سجل لاعب الوسط جوردان فيريتوت هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم.

لكن منعطفا رائعا من أنتي ريبيتش أعاد الضيوف إلى المقدمة بعد 58 دقيقة وصمدوا رغم الضغط المتأخر من أصحاب الأرض.

فرانك كيسي يحتفل بهدفه ضد روما
صورة:
فرانك كيسي يحتفل بهدفه ضد روما

وينهي الانتصار أربع مباريات بدون انتصارات في جميع المسابقات لفريق ستيفانو بيولي ، الذي تعرضت آماله في تحقيق لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في 10 سنوات لضربة بعد الهزيمة المتتالية في الدوري أمام سبيتسيا وإنتر.

ويحتفظ ميلان بالمركز الثاني برصيد 52 نقطة بفارق أربع نقاط خلف إنتر وست من يوفنتوس في المركز الثالث بينما يظل روما في المركز الخامس برصيد 44 نقطة.

أثبتت أهداف دريس ميرتنز وماتيو بوليتانو أنها كافية نابولي للتغلب على النضال بينيفينتو 2-0 رغم الإقالة المتأخرة لكاليدو كوليبالي.

وسرعان ما أثر المهاجم البلجيكي على عودته من الإصابة حيث وجه تسديدة منحرفة من مسافة قريبة بعد 34 دقيقة. تجمع بوليتانو في ثانية بعد الشوط الأول ليحقق فوزًا تمس الحاجة إليه. تم طرد كوليبالي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 81 بعد تحدي أخرق.

دريس ميرتنز يحتفل بهدفه لنابولي
صورة:
دريس ميرتنز يحتفل بهدفه لنابولي

سابقا، أتالانتا انتقل إلى المركز الرابع وتعادل مع يوفنتوس برصيد 46 نقطة بعد الفوز 2-0 على أرضه سامبدوريابفضل أهداف روسلان مالينوفسكي وروبن جوسينز.

جديد كالياري استمتع المدرب ليوناردو سيمبليسي بظهوره الأول في الذاكرة حيث أشرف على الفوز 2-0 خارج أرضه على متذيل الترتيب كروتوني لإنهاء سلسلة من 16 مباراة بدون انتصارات في الدوري تعود إلى 7 نوفمبر. أدت رأسية ليوناردو بافوليتي وركلة جزاء جواو بيدرو إلى الفوز ، تاركة فريق سردينيا في المركز 18 برصيد 18 نقطة ، بفارق نقطتين عن الأمان.

كما أعطى رأس إيليا نيستوروفسكي الراحل أودينيزي فوز 1-0 فيورنتينا.

الدوري الإسباني – فوز أتليتي في المقدمة

ستيفان سافيتش يحتفل بعد أن تم رد إضرابه ضد فياريال
صورة:
ستيفان سافيتش يحتفل بعد أن تم رد إضرابه ضد فياريال

قادة الدوري الاسباني أتلتيكو مدريد حقق فوزًا حيويًا 2-0 خارج أرضه فياريال لإعادة التأكيد على طموحاتهم في الحصول على اللقب بعد سلسلة صعبة من النتائج.

كان فريق المدرب دييجو سيميوني يتألم من هزيمتين مزدوجتين أمام ليفانتي وتشيلسي ، لكنه تقدم في الدقيقة 25 بفضل هدف ألفونسو بيدرازا في مرماه عقب تدافع في مرمى ، وتم الإبلاغ عن التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | طاولة

ونجا أتليتيكو من مراجعة أخرى بالفيديو قبل نهاية الشوط الأول بقليل عندما تلقى توماس ليمار بطاقة صفراء بدلا من حمراء لإصابة خصمه قبل أن ينطلق جواو فيليكس صاحب الرقم القياسي من مقاعد البدلاء ليضاعف تقدمه في الدقيقة 69 بتسديدة.

وحقق انتصاره الأول في أربع مباريات في جميع المسابقات رصيدا من رصيد أتليتيكو إلى 58 نقطة بعد 24 مباراة ، متقدما بخمس نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني ، الذي خاض 25 مباراة ، وبفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وسجل جواو فيليكس الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد
صورة:
وسجل جواو فيليكس الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد

ويلعب ريال على أرضه أمام ريال سوسيداد يوم الاثنين قبل أن يزور أتلتيكو الأحد المقبل في مباراة حاسمة في سباق اللقب.

قادس فشلوا في البناء على التعادل الأسبوع الماضي مع برشلونة حيث سقطوا أمام هدف خوانمي المتأخر على أرضهم ريال بيتيس، لتمديد سلسلة الدوري بدون فوز إلى ثماني مباريات.

سجل جيسون موريللو هدفًا عميقًا في الوقت المحتسب بدل الضائع لينقذ التعادل 1-1 لصالحه سيلتا فيجو في المنزل ل ريال بلد الوليد، الذي قاد ضربة فابيان أوريانا.

إلتشي سقطوا بشكل أعمق في مشاكل الهبوط حيث سقطوا 2-1 في غرناطة، الذي سجل لصالحه أنطونيو بويرتاس هدف الفوز في الدقيقة 79.

الدوري الفرنسي – موناكو يمتد دون هزيمة ، وليل يحتفظ به

خوسيه فونتي يحتفل بالتعادل المتأخر مع ليل
صورة:
خوسيه فونتي يحتفل بالتعادل المتأخر مع ليل

أنقذ الكابتن خوسيه فونتي نقطة لقادة الدوري الفرنسي ليل لكن كان عليهم الاكتفاء بالتعادل 1-1 على أرضهم ستراسبورغ.

ووضع لودوفيتش أجوركي الفريق الزائر في المقدمة في الدقيقة 36 لكن هدف فونتي المتساوي في الدقيقة 86 ضمن فريقه إنهاء عطلة نهاية الأسبوع بفارق نقطتين في الصدارة.

  • أخبار الدوري الفرنسي | تركيبات | طاولة

المركز الثالث ليون فشلوا في تعويض الأرض حيث تعادلوا 1-1 في مرسيليا.

وضرب كارل توكو إكامبي ليون في المقدمة لكن أركاديوس ميليك أدرك التعادل من ركلة جزاء ولم تتأثر قضية ليون بطرد لوكاس باكيتا في الدقيقة 70 ليحصل على بطاقة صفراء ثانية.

سجل ستيفان جوفيتش وكيفن فولاند أهدافاً متأخرة في المركز الرابع موناكو يهزم بريست 2-0 ليوسعوا مسيرتهم الخالية من الهزائم في الدوري إلى 12 مباراة والبقاء في مطاردة اللقب.

برر حارس مرمى بريست غوتييه لارسونور استعادته من خلال إنقاذ وسام بن يدر ركلة جزاء في الشوط الأول – أول إهدار لموناكو هذا الموسم – وتصدى بشكل رائع لإيقاف رأسية المدافع جييرمو ماريبان القوية من ركلة ركنية في الدقيقة 74.

لكنه تعرض للضرب بعد دقيقة واحدة عندما تقدم يوفيتش إلى حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية في الزاوية اليمنى السفلية.

وأظهر فولاند توقيتا جيدا ليقطع ركلة حرة منخفضة للاعب خط الوسط ألكسندر جولوفين على لارسونور وداخل القائم الأيمن في الدقيقة 89.

في مكان آخر، لوريان كانت النتيجة 2-1 في سانت اتيان، في حين أنجيه تعادل 2-2 في المنزل ل عدسة. نيم و نانت ولفت 1-1 حين ريمس و مونبلييه لعب التعادل السلبي.

الدوري الألماني – ليفركوزن يخسر أمام فرايبورغ

توج باير ليفركوزن أسبوعا سيئا بهزيمته في الدوري الألماني
صورة:
توج باير ليفركوزن أسبوعا سيئا بهزيمة في البوندسليجا

باير ليفركوزن تراجع إلى خسارة 2-1 على أرضه فرايبورغ للابتعاد أكثر عن المركز الرابع في المركز الأول وخاتمة أسبوع كئيب بعد خروجهم من الدوري الأوروبي.

حصل ليفركوزن ، الذي خرج من الدوري الأوروبي في منتصف الأسبوع بعد هزيمة ثانية أمام يونج بويز ، على نصيب الأسد من الاستحواذ مع ما يقرب من 70 نقطة سابقة لكنه فشل في الاستفادة من هذه الميزة.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | طاولة

فاجأ فرايبورج أصحاب الأرض في الشوط الثاني في الدقيقة 50 عندما سجل إرمدين ديميروفيتش من ركلة جزاء من لوكاس هويلر.

ثم سجل هويلر الهدف الثاني في الدقيقة 61 قبل أن تضع تسديدة ليون بيلي المدوية من الجهة اليسرى في الدقيقة 70 نهاية متوترة حيث دفع ليفركوزن ليدرك التعادل لكنه فشل في التسجيل.

أعطى هدف أندريه هان في الدقيقة 25 دفعة لـ اوغسبورغ احتمالات البقاء على قيد الحياة حيث فازوا 1-0 في ماينز، في حين يونيون برلين و هوفنهايم تقاسم النقاط من التعادل 1-1.